القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

جميع شروط لم الشمل في هولندا 2021 | تفاصيل كامله

جميع شروط لم الشمل في هولندا 2021 | تفاصيل كامله


جميع شروط لم الشمل في هولندا 2021 | تفاصيل كامله

• شروط التجمع العائلة بهولندا 2021
• لم الشمل في هولندا 2021
• لم الشمل في هولندا للاجئين
• قانون لم شمل الأسرة
• ما هي شروط لم الشمل؟

 تقديم طلب اللجوء الخاص بك ، تم منحك تصريح إقامة. تريد لم شمل أفراد عائلتك الذين يعيشون في الخارج. في هذه الحالة ، يمكنك التقدم بطلب لم شمل الأسرة. في هذه الصفحة ، نشرح بإيجاز الشروط التي يجب تلبيتها ، ومسار الإجراء ، وما يمكنك القيام به لضمان سير الإجراء بسلاسة. يجب أن يحمل اللاجئ تصريح إقامة مستقل من أجل اللجوء.

• شروط التجمع العائلة بهولندا 2021

 يجب تقديم طلب لم شمل الأسرة فقط في غضون 3 أشهر من تاريخ إعلان اللجوء. إثبات العلاقة الأسرية من خلال وثائق رسمية. ذكر اللاجئ أفراد الأسرة المطلوب لم شمله معهم أثناء إجراءات اللجوء.

يجب أن يحمل اللاجئ تصريح إقامة مستقل من أجل اللجوء. يجب تقديم طلب لم شمل الأسرة فقط في غضون 3 أشهر من تاريخ إعلان اللجوء. إثبات العلاقة الأسرية من خلال وثائق رسمية. ذكر اللاجئ أفراد الأسرة المطلوب لم شمله معهم أثناء إجراءات اللجوء.
أقرأ آيضا:

 يمكن للمواطنين الهولنديين أو حاملي تصريح الإقامة الهولندي لغرض الإقامة غير المؤقتة (باستثناء الدراسات) إحضار شريكهم الأجنبي (سواء كان متزوجًا أم لا) إلى هولندا.

• لم الشمل في هولندا 2021

يمكن للأطفال القصر الذين حافظوا على حياة أسرية مع أحد والديهم وهو مواطن هولندي أو حامل تصريح إقامة القدوم إلى هولندا أيضًا. يمكن للشباب (الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا تقريبًا) القدوم إلى هولندا فقط إذا كانوا ينتمون دائمًا إلى عائلة أحد الوالدين المقيمين في هولندا.

من أجل لم شمل الأسرة مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا ، يجب أن يكونوا معتمدين مالياً على الوالد في هولندا وغير قادرين على إعالة أنفسهم ، أو أنهم غير متزوجين أو تربطهم علاقة طويلة الأمد وليس لديهم أطفال بأنفسهم.

• لم الشمل في هولندا للاجئين

يمكن للأطفال المتبنين القدوم إلى هولندا أيضًا في سياق لم شمل الأسرة ، ولكن تنطبق عليهم شروط منفصلة.

Mvv وتصريح الإقامة:
يجوز للشركاء من مواطني أي دولة في الاتحاد الأوروبي ، أو سويسرا ، أو أستراليا ، أو كندا ، أو اليابان ، أو موناكو ، أو نيوزيلندا ، أو مدينة الفاتيكان ، أو الولايات المتحدة الأمريكية ، أو كوريا الجنوبية السفر إلى هولندا بدون تأشيرة وتقديم طلب للحصول على الإقامة تصريح في هولندا. يحتاج الشركاء من الدول الأخرى إلى تأشيرة خاصة: تصريح الإقامة المؤقتة (MVV). يتم تقديم هذه التأشيرة في نفس وقت تصريح الإقامة.
اقرأ آيضا:

• قانون لم شمل الأسرة

إذا تمت الموافقة على طلب لم شمل الأسرة ، يمكن للشريك الأجنبي الحصول على التأشيرة في السفارة أو القنصلية في بلد المنشأ أو الإقامة الرئيسية. يمكن الحصول على تصريح الإقامة من IND بعد الوصول إلى هولندا. هذا التصريح صالح لمدة 5 سنوات ، ما لم يكن لدى فرد العائلة في هولندا تصريح إقامة لفترة أقصر. في هذه الحالة ، ينطبق نفس تاريخ انتهاء تصريح الإقامة هذا على أفراد الأسرة. 

يسمح تصريح الإقامة أيضًا لحاملها بالعمل بشكل قانوني في هولندا. يتمتع الشريك الأجنبي بشكل عام بنفس حقوق العمل التي يتمتع بها فرد العائلة الهولندي.

الامتحان الأساسي للاندماج في الخارج:
إذا احتاج الشريك الأجنبي إلى mvv وكان عمره أقل من 65 عامًا ، فيجب عليه أولاً إجراء اختبار الاندماج. هذا يتطلب معرفة أساسية باللغة الهولندية والمجتمع. يتكون الاختبار من ثلاثة أجزاء: مهارات القراءة ومهارات التحدث ومعرفة المجتمع الهولندي. يجب إجراء الامتحان في السفارة أو القنصلية الهولندية في بلد المنشأ أو مكان الإقامة الرئيسي.

إذا لم يكن من الممكن إجراء الاختبار بسبب ظروف شخصية خاصة ، فيمكن طلب الإعفاء . 

تبلغ تكلفة الاختبار حاليًا 150 يورو. يجب تقديم طلب الحصول على تصريح إقامة و mvv في غضون عام واحد من اجتياز الاختبار.

• ما هي شروط لم الشمل؟

يجب أن يكون لدى فرد العائلة الذي يحمل جنسية هولندا دخلًا كافيًا ومستقلًا ومستدامًا. يجب أن يكون الدخل على الأقل الحد الأدنى القانوني للأجور. إذا كان أحد أفراد الأسرة لديه وظائف متعددة في هولندا ، فيمكن إضافة الأجور معًا. يمكن العثور على الحد الأدنى القانوني للأجور الحالي هنا .

يعتبر الدخل مستدامًا إذا كان لدى فرد العائلة الهولندي عقد عمل لمدة سنة واحدة على الأقل وقت تقديم الطلب. يجب أن يكون رواد الأعمال أو المستقلون قد حصلوا على دخل كافٍ من مؤسستهم لمدة 1.5 سنة على الأقل.

إذا كان عقد العمل لا يزال ساريًا لمدة 6 أشهر ، فيمكن أن يظل الدخل مستدامًا إذا كان الدخل في العام السابق لتقديم الطلب كافياً.

 يمكن أيضًا تلبية متطلبات الدخل في مواقف أخرى. الشرط الأكثر أهمية هو أن يتمكن أفراد الأسرة في هولندا من توفير سبل العيش لجميع أفراد الأسرة ، دون الحاجة إلى اللجوء إلى المساعدة الاجتماعية من الحكومة. وبالتالي ، فإن الاستفادة من الأموال العامة ، مثل إعانة المساعدة الاجتماعية الحكومية ، ليست كافية.

بالنسبة لفرد الأسرة في هولندا الذي بلغ سن التقاعد (وفقًا لقانون التقاعد العام الهولندي) ، أو أصبح عاجزًا تمامًا عن العمل أو غير قادر بشكل دائم على تلبية متطلبات الدخل ، لا توجد متطلبات دخل.

• الوصول إلى هولندا

بعد وصول أفراد الأسرة إلى هولندا ، تنطبق التزامات معينة للاحتفاظ بتصريح الإقامة: يجب أن يعيشوا معًا في نفس العنوان ، ولديهم دخل كافٍ ، ولا يجوز لهم التقدم للحصول على مزايا المساعدة الاجتماعية.

في معظم الحالات ، يجب على الشركاء الأجانب (مواصلة) الاندماج في هولندا. في غضون 3 سنوات بعد وصولهم إلى هولندا ، يجب عليهم إكمال عدد من الاختبارات. قد يؤدي عدم اجتياز الامتحانات في الوقت المحدد إلى دفع غرامة أو حتى سحب تصريح الإقامة.

قانون الاتحاد الأوروبي مقابل القانون الهولندي
يختلف حق الاتحاد الأوروبي في لم شمل الأسرة عن القانون الهولندي: لا يوجد شرط للتكامل المدني ، ومتطلبات الدخل أكثر مرونة. أيضًا ، بموجب قانون الاتحاد الأوروبي ، يتم احتساب الوالدين المعالين بين أفراد الأسرة.

المواطنون الهولنديون هم أيضًا مواطنون في الاتحاد الأوروبي. ينطبق القانون الأوروبي عندما يعيش المواطنون الهولنديون مع أفراد عائلاتهم في دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي أو يعيشون مؤخرًا في دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي ويريدون الآن الاستقرار في هولندا.

تعليقات