القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كورس كامل لتعلم الموشن جرافيك | من الصفر حتى الإحتراف مجاناً

كورس كامل لتعلم الموشن جرافيك | من الصفر حتى الإحتراف مجاناً


محتويات:

• دروس موشن جرافيك
• موشن جرافيك بالعربي
• تعليم الموشن جرافيك
• كورس موشن جرافيك 


كورس كامل لتعلم الموشن جرافيك | من الصفر حتى الإحتراف مجاناً

• دروس موشن جرافيك

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نقدم لكم كورس لتعلم الموشن جرافيك بشكل مبسط بحيث تستطيعون القيام بعمل مقاطع موشن جرافيك بهذا الشكل سوف تتعلم من الالف الى الياء عن كيفية عمل مقطع مثل هذا بدون الحاجة لاى برنامج سوى برنامج ادوبي افتر افيكت وانترنت تابع معي لنهاية المقال للحصول على الكورس وكيفية متابعته. 

لكل منظمه اعلاميه اهداف تسعى لتحقيقها من خلال عده اساليب ومن اساليب وسائل الاعلام فى بسط سلتطها على الجماهير ما يلي. اسلوب حارس البوابه الاعلاميه ويعني هذا المفهوم السيطره على مكان استراتيجي في الوسيله الاعلاميه بحيث يصبح الفرد المسيطر على هذا المكان حارس البوابه ذا سلطة على اتخاذ القرار فيما سيمر من خلال بوابته وكيفية مروره
 والعوامل التى توجه قرار هذا الحارس.

وكذا اهميه هذه القضايا وتوقيت اثارتها ونوع الوسيله الاعلاميه المستخدمة. اسلوب التأثير التراكمي طويل الامد وتستخدم وسائل الاعلام سلتطها لاحداث هذا التغيير عن طريق تركيز اهتمامها على نقل رسائل حول موضوع محدد لمده من الزمن مما يثير اهتمام الجمهور بها ويوحد فهمهم لها.

• تعليم الموشن جرافيك

كورس الموشن جرافيك سوف تتعلم منخلاله بعمل اي مقطع موشن جرافيك يجب ان تسير على خطوات معينة قمت بكتابتها لكم اليوم بالترتيب.

 بحيث تستطيع تصميم عمل احترافي في اقل وقت ممكن اول خطوه هي كتابه السيناريو الصوتي كما ستسمعو في الفيديو خلال دخولك للكورس اليوم هناك شخص يتحدث ثم تبدا الاحداث بناء على ما يقوله هذا الشخص اذن اول شيء يجب ان يتم عمله اذا كان المقطع الذي سوف تقوم بتصميمه يحتوي على صوت هى ان تمسك ورقه وقلم وتقوم بتسجيل كل ما سوف يقال.

وبعد ذلك تقوم بتسجيل الصوت باستخدام ميكرفون احترافي وشخص صوته جيد. سواء انت او اى شخص اخر بعد ذلك يكون المقطع جاهز ان تضع العناصر المتحركه عليه بناء على ما يقال من كلام هناك بعض الناس او بعض المقاطع ليس بها صوت.

الخطوة رقم2
وهي كتابه سكريبت الاحداث ويجب ايضا ان تمسك ورقه وقلم ثم تقوم بكتابه او تاليف مقطع الموشن جرافيك الذي سوف تقوم بتصميه سواء كانت مدته دقيقه واحده او دقيقتين او ثلاث دقائق تبدأ في كتابه ما سوف يحدث من احداث بمعنى انك تريد شكل مبنى يظهر بشكل معين ثم بعد ذلك تظهر من خلفه شمس ثم تزيد الاضاءه وبعد ذلك يظهر شخص يتحرك .. وهكذااي احداث تراها في مخيلتك تكتبها على ارض الواقع. 

ماذا لو اني لست على دراية ببرنامج ادوبي اليستريتور ؟

سوف تواجه صعوبه قليلا نوهنا في بدايه الدوره انه يجب ان يتوفر لديك خلفيه عن برنامج ادوبي الستريتر او ادوبي فوتوشوب على الاقل ولكن اذا كنت لا تستطيع التعامل مع برنامج الستريتر قم بتحميل البرنامج فقط على جهازك وسوف اخبرك بطرق بسيطه في البرنامج لا تحتاج سوى ان تعرف اشياء بسيطه مثل فك الطبقات و تعديل ابعاد التصميم اي انك لا تحتاج خبره كبيره في برنامج ادوبي اليستريتور ولكن لماذا برنامج ادوبي الستريتر لانه كل طبقه من هذه الطبقات صعب تجميعها في صور منفصله.

• موشن جرافيك بالعربي

اي ان هذا الشخص مثلا عباره عن شخص يقف خلف المنضده وهى تتحرك في بدايه المشهد اذا يجب ان تكون طبقه المنضده منفصله عن طبقه الشخص لاحظ هنا المنضده ظهرت وبدات عناصرها في التحرك اذن يجب ان يكون كل عنصر منها منفصل عن الاخرحتى تقوم بعمل ذلك.

اما ان تكون لديك هذه الرسومات على الفوتوشوب ولن تجدها بصيغه فوتوشوب على الانترنت. ولكن سوف تجدها بصيغه اليستريتر ولذلك في الخطوه الثالثه وهي تجميع العناصر سوف نفتح الانترنت و نقوم بالبحث عن المشاهد التي نحتاجها ونحملها بناء على ما تم كتابته في الاسكريبت مثلا لدينا في اول مشهد يظهر مبني بشكل جذاب اقوم بفتح صفحه انترنت هناك موقع مجاني يسمى freepik وهو يقدم تصميمات اليستريتور مجانيه.
اقرأ آيضا:

كيف اقوم بالبحث فية؟ 
اذا كنت تعرف اللغه الانجليزيه تقوم بكتابه كلمات البحث باللغه الانجليزيه في مربع البحث ثم تقوم بالبحث عنها.

وتستطيع تحديد صيغه البحث بتعديلها الى مجانيه وتعديلها الى فيكتور حتى لا يظهر لك الامتدادات الاخرى.اذن اجعلى مجانية وفيكتور اذا كنت غير مشترك بالموقع يمكنك تحميل 5 تصميمات ولكن عندما تشترك طبعا هذا الاشتراك مجاني وسهل جداخلال فقط ثانيتين تكون قد اشتركت ببريدك الالكتروني على فيسبوك او جوجل بعد ذلك يمكنك الدخول الى الموقع وتحميل 20 تصميم اذا احتجت اكثر من ذلك يمكنك عمل بريد الكتروني اخر والاشتراك به للتحميل بشكل مجاني 


اوكي انا لا اعرف الانجليزيه؟
 يمكنك الذهاب الى ترجمه جوجل ونقل الترجمه الى مربع البحث داخل الموقع سوف تظهر لك تصميمات كثيره يمكنك الاختيار من بينها اذا وجدت عليها علامه التاج فان هذا التصميم مدفوع وليس مجاني وكل التصميمات بدون هذه العلامه فهي مجانيه تقوم بتجميع التصميمات التي انت بحاجه لها.

• كورس موشن جرافيك

فهذا مثلا المشهد الاول عباره عن مبنى فقد اخترت هذه الصوره التي بها مبنى احتاج بعض السحب اذن انا بحاجة لتصميم اخر وهو السحب اضيفه للمشهد الاول بعد ذلك احتاج صورة طبق لوضعه بأعلى المبنى اذا الثلاث التصميمات سوف اقوم بدمجهم في مشهد واحد. كيف اقوم بتحميل هذه التصميمات لا تقوم بالضغط كليك يمين وحفظ الصورة باسم لانها سوف تنزل لك بصيغه JPG ولكن سوف تضغط على زر "تحميل" سوف يظهر لك التحميل بشكل مضغوط.
 
كيف اقوم بفك الطبقات على الالستريتور؟ 
اولا اقوم بحذف العناصر الزائده التي لا احتاجها يجب فك المجموعة اولا.اذا قمت بالضغط يمين الفأرة ولم يظهر لك فك المجموعه اذن هذه العناصر ليست داخل مجموعه استطيع ازاله المشهد الذي لا اريده مثلا هذا الجزء قمت بالضغط على زر الحذف من لوحه المفاتيح وبذلك قمت بحذف الجزء الذي لا اريده.


تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. الله يخليك ويعطيك العافيه ويرحم والديك شكرا جزيلا
    اكمل جميلك يا اخي ونزلنا كورس موشن جيرافيك محكم المستوي المتقدم
    من فضلك

    ردحذف
  2. بقول لحضرتك الرابط بتاع تحميل الكؤوس مش شغال ممكن تعيد تحميله ❤️❤️❤️❤️

    ردحذف

إرسال تعليق