القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

شرح أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بالنسخة الكاملة المدفوعة

شرح أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بالنسخة الكاملة المدفوعة

شرح أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بالنسخة الكاملة المدفوعة.


● ماهو برنامج Adobe Photoshop؟
● هل ستحل تطبيقات تعديل الصور للهاتف الذكي مكان برنامج Adobe Photoshop؟
● لماذا يجب أن تستخدم برنامج Adobe Photoshop 2021؟


شرح أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بالنسخة الكاملة المدفوعة

● أهم 16 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بالنسخة الكاملة المدفوعة .


● تحميل برنامج Adobe Photoshop .

إن كنت من الباحثين عن أهم تحديثات Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج با لنسخة الكاملة المدفوعة فأهلا بك إلى المقال الكامل لشرح كافة التحديثات في برنامج Adobe Photoshop.


● ماهو برنامج Adobe Photoshop؟

إن برنامج Adobe Photoshop غني عن التعريف فهو أكثر وأفضل برنامج لتعديل الصور بكافة أشكالها وصيغها.

يعتبر البرنامج أحد أهم الأدوات لمصممي الجرافيك الإحترافيين، والمبتدئين على حد سواء.
 
 فكلنا كلنا نحلم بأن نحترف هذا البرنامج لنستطيع دمج صورنا مع صور الفنانين ولاعبي كرة القدم أو للقيام بتعديل الصور الشخصية وإخراجها بأفضل شكل ممكن.


● هل ستحل تطبيقات تعديل الصور للهاتف الذكي مكان برنامج Adobe Photoshop?


شرح أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بالنسخة الكاملة المدفوعة

خلال العقد الماضي ظهرت العديد من تطبيقات الهاتف الذكي لتعديل الصور. وقد وصلت هذه التطبيقات إلى مراحل متقدمة تجاوزت فيها في بعض إمكانات برنامج الفوتوشوب.

فعلى الرغم من التحديثات المستمرة لبرنامج الفوتوشوب فإن بعض الأدوات بقيت دون التحديث المطلوب مثل موضوع تغيير الخلفية و تعديل ملامح الوجوه.

لذلك بدأ المصممين والمهتمين بتعديل وتصميم الصور يسألون عن مدى قدرة هذا البرنامج على مجاراة تطبيقات الهاتف الذكي، بل إن البعض بدأ يعتقد بأن تطبيقات الهاتف الذكي سوف تلغي برنامج الفوتوشوب.


● لماذا يجب أن تستخدم برنامج Adobe Photoshop 2021؟

رد شركة Adobe على أولئك المشككين بها وبقدرة برنامج الفوتوشوب على الاستمرار لم يتأخر.

فها هي نسخة Adobe Photoshop 2021 تفاجأ الجميع بتغيير شامل وبقدرات مذهلة سوف تختصر على المستخدم الكثير من الوقت والجهد.

إن التغيير الرئيسي في هذه النسخة هو الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في معظم الأدوات والفلاتر. إن ذلك يعد بحق تقدم كبير ورائع وهو يؤكد بأن شركة Adobe سوف تنافس بقوة كافة البرامج الأخرى. لذلك فإنك يجب أن تجرب هذه النسخة.


وهذه أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بالنسخة الكاملة المدفوعة .


شرح أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بالنسخة الكاملة المدفوعة


1. Sky replacement:
إن أحد أكثر الأمور المستخدمة أثناء تعديل الصور بالفوتوشوب هو تغيير السماء. وكان هذا الأمر فيما سبق يتطلب القيام باستخدام إحدى أدوات التحديد لتعريف المساحة التي تشغلها السماء ثم يتم تغيير اللون أو إجراء تبديل بصورة أخرى.
أقرأ آيضا:

الآن ومع نسخة Adobe Photoshop 2021 أصبح بإمكاننا القيام بذلك من خلال أمر واحد فقط. كل ما عليك فعله هو ضغط قائمة Edit ثم اختيار Sky replacement.

لتظهر لنا نافذة مخصصة لتعديل السماء تحوي مجموعة من الصور الجاهزة بكافة حالاتها كالشروق والغروب و السماء التي تحوي غيوم بكافة الأشكال.

بالإضافة إلى ذلك فأنه يمكنك عبر نفس النافذة من تعديل Shift Edge لتحسين اندماج الصورة الجديدة للسماء مع باقي الصورة.

كما يمكننا اجراء تعديل لل Brightness ( الإضاءة) للصورة الجديدة للسماء وتعديلها كما نريد.

كما يمكن جعل ألوان السماء الجديدة أكثر دفئا( اكثر احمرارا) أو على العكس أكثر برودة ( أكثر زرقة) وذلك من خيار Temperature الموجود في نفس النافذة.

وما يميز هذه الأداة الجديدة هو قدرتها على عزل الأجسام الموجودة في مساحة السماء الأصلية بحيث لا يتم حذفها بعد تعديل السماء مثل الطيور أو الطائرات أو أي جسم آخر.



شرح أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بالنسخة الكاملة المدفوعة


2. Skin smoothing:
إن أكثر الأشياء المطلوب تحسينها وتعديلها للصور الشخصية هو لون البشرة وصفائها، وهو أمر لا يمكن التنازل عنه وخاصة لدى النساء.

فإذا كنت أحد المصورين الإحترافيين وكان لديك مجموعة كبيرة من الصور لإحدى السيدات فربما قد تفكر في إعتزال هذه المهنة قبل أن تبدأ في هذه المهمة الشبه مستحيلة نظرا للوقت والجهد الكبير الذي تحتاجه كل صورة لتعديل صفاء ولون البشرة فقط.

لا داعي لكل هذا الحزن والغضب,فكل ماعليك فعله هو استخدام برنامج Adobe Photoshop 2021. فقد تم إضافة خاصة بتعديل البشرة وتنقيتها من المسام وغيرها من الأشياء الغير مرغوبة.

توجه إلى Filter ثم اختار neutral filter لتظهر لك نافذة جانبية أشبه بمصباح علاء الدين تحوي كافة المهام السحرية التي كانت تنتظرها من زمن طويل.

فمن خانة Blur وخانة Skin smoothing يمكنك البدء بتعديل نقاء البشرة و مشاهدة النتائج مباشرة على الشاشة.

تتميز هذه الخاصية بأنها لاتحذف تفاصيل البشرة الأصلية مما يجعل النتيجة مرضية للغاية، إضافة إلى وضع التعديلات الجديدة للصورة على طبقة جديدة مما يسهل عملية التعديل عليها.

وهذه ليست إلا واحدة من أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بالنسخة الكاملة المدفوعة .

3. Make-up transfer:
هل فكرتي أختي القارئة بروعة أن تصنعي مكياج مشابه لمكياج إحدى المشاهير. هل أنت أحد المصممين الذين يريدون أن يمتلكوا القدرات العجيبة لدى منسقي الشعر والماكياج لتستطيع تعديل شكل الشعر والماكياج لزبائنك من النساء.

لاتقلق فشركة Adobe منحتك هذه الخاصية الرائعة عبر فلتر خاص في برنامجAdobe Photoshop 2021. عليك فقط التوجه إلى Filter ومن ثم Neutral filter ثم Beta filter ثم نقوم بتشغيل خاصية Make up transfer.



شرح أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بالنسخة الكاملة المدفوعة


نقوم بالضغط على Select image ونختار الصورة التي نريد نقل الماكياج منها إلى الصورة التي لدينا.

وعلى الرغم من أن النتائج لن تكون مثالية إلا أنها مقبولة و هي الخطوة الأولى فقط للوصول إلى أداة احترافية لنسخ ونقل الماكياج من وجه لآخر.


4. Smart portrait:
ألم تضحك كثيرا من الصور التي يتم صنعها بواسطة تطبيقات الهاتف الذكي والتي تتحكم بملامح الوجه ؟

ألم يقم أحد أصدقائك بمشاركة صورة له على أحد مواقع التواصل وهو في عمر السبعين أو الثمانين؟
ألم تقومي أختي القارئة بتعديل شعرك ليصبح أطول أو أقصر عبر تطبيقات الهاتف الذكي.⁦


الآن لن تحتاج إلى أي برنامج للقيام بهذه التعديلات سوى برنامج Adobe Photoshop.

توجه إلى Filter ثم Neutral filters ثم Beta Filters ثم نقوم بتفعيل خاصية Smart portrait.

سوف تظهر مجموعة كبيرة من الأدوات على الشريط الجانبي التي سوف تمكنك من التحكم بملامح الوجه الضاحكة أو الحزينة (Happiness)، أو يمكنك القيام بالتحكم في ملامح الوجه الغاضبة عبر ( Angry) .

بالإضافة إلى أدوات أخرى يمكنك عبرها إطالة الشعر أو تقصيره ( لدرجة الوصول إلى حالة الصلع، كما يمكنك إمالة الوجه بالكامل نحو اليمين أو باتجاه اليسار.

ليس ذلك فقط بل سوف تستطيع أيضا تحريك العيون نحو اليمين أو اليسار.

بالإضافة إلى إمكانية التحكم بإضاءة الوجه بجعل الضوء يقع على جانب واحد فقط.

وهذه ليست إلا واحدة من أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج با لنسخة الكاملة المدفوعة.

5. Colorize:
هل تفاجأت في أحد الأيام بصورة والد جدك أو أحد أجدادك القدماء (والتي كانت باللون الأبيض والأسود) وقد تم نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي وهي ملونة!

بالتأكيد إن أجدادك لم يخرجوا من قبورهم ويتصوروا بكاميرا ديجيتال 4k . الموضوع ببساطة هو أن بعض التطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي أصبحت قادرة على القيام بذلك.

الجديد في برنامج Adobe Photoshop 2021 هو فلتر جديد يمكنك من تلوين الصور القديمة العديمة الألوان بضغطة زر واحدة.

نعم عزيزي القارئ فالوقت الطويل والجهد العالي الذي كنت تبذله لتلوين الصور القديمة أصبح من الماضي. توجه إلى Filter ثم neutral filters ثم Beta Filters ثم قم بتفعيل colorize.
سوف تصبح الآن قادرا على تلوين جميع العناصر في الصورة وذلك عبر الذكاء الاصطناعي.

 كما يمكنك تعديل ألوان العناصر كما تريد. وعلى الرغم من أن النتيجة لن تكون مثالية، فهذه الفلاتر ماتزال تجريبية، إلا أنها جيدة بشكل عام.

6. Pattern review:
إن الPattern هو عبارة عن شكل أو رسم ما نريد تكراره على مساحة من الصورة، لذلك واختصارا للوقت فإن هذه الأداة تسمح لك برسم جزء من الشكل ثم تقوم الأداة بتكرار هذا الرسم بشكل صفوف وأعمدة ( مصفوفات) بشكل تلقائي.

لكن المشكلة هو أن نقاط الأتصال بين الأشكال قد تحتوي على أخطاء أو تشوهات نتيجة عدم تواجد نقطة البداية للرسم ونقطة النهاية على مستوى واحد الأمر الذي كان يسبب الكثير من الغضب والإزعاج وتضييع للوقت.


ولكي تحميك شركة Adobe من نوبات الغضب الجامح، قامت الشركة بتطوير خاصية Pattern في برنامج Adobe Photoshop 2021.

فالآن وأثناء رسمك لل Pattern سوف يقوم البرنامج وبشكل فوري بإظهار نتيجة العمل، لكي تتمكن من تعديل نقاط البداية والنهاية.

7. Select object improvement:
هل وصلت إلى حافة الجنون أثناء قيامك بتحديد الشعر الأشقر لعزل الصورة عن الخلفية التي هي بلون فاتح؟
هل تعبت ومللت من تحديد الشعر لحيوان الأسد لنقله إلى صورة أخرى؟.

لقد انتهت معاناتك مع برنامج Adobe Photoshop 2021.


 حيث يمكنك من خلال الضغط على Quick selection ثم الضغط على select object من تحديد كافة العناصر الموجودة في الصورة بواسطة الذكاء الاصطناعي. 

وبهذه الطريقة البسيطة سوف تكون قادرا على صنع معجزة رائعة بتغيير الخلفيات و نقل الأشخاص والعناصر من صورة لأخرى دون ( وجع القلب ) أثناء استخدام أدوات التحديد القديمة.

وهذه ليست إلا واحدة من أهم11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بال نسخة الكاملة المدفوعة.

8. Fast access to content aware fill:
كلنا نملك العديد من الصور الرائعة والجميلة للغاية لكنها تحوي أحد الأشياء الغير مرغوبة ، مثل الأشخاص الذين تعرضوا لأزمات عاطفية أو تجارب فاشلة ويريدون حذف شريكهم السابق من الصور، أو أن صديق لك قام بإحدى الحركات المزعجة أثناء التقاطك للصورة.

أو أنك تريد إخفاء بعض التفاصيل لكي لا يتمكن أصدقائك من اكتشاف مكانك الخطير.الآن أصبحت قادر على حذف ماتريد من الأشياء الغير مرغوبة في صورك عبر تحديد هذا الشيء السيء ، ثم قم بضغط الزر الأيمن واختار content fill aware فتظهر نافذة تحوي الكثير من الخيارات يمكنك عبرها حذف الشكل بأفضل طريقة ممكنة.

9. Live shapes enhanced:
هل أنت تعاني من ضعف قدرة برنامج الفوتوشوب على تعديل الأشكال الحرة كما في برنامج illustrator؟ لاتقلق فقد سمعت شركة Adobe شكوك وقامت بحله.

عبر برنامج Adobe Photoshop 2021 سوف تكون قادرا على رسم مستقيم ما ثم التحكم به عبر نقطتين فقط ( البداية والنهاية) لتتحكم بطول القطعة أو اتجاهها أو مكانها.

كما أصبح بإمكانك الأن تعديل حواف المستطيل المرسوم لتجعله دائري عبر تحريك نقطة واحدة موجودة عند زاوية المستطيل. كما أصبح بإمكانك القيام برسم المثلث بشكل مباشر والتحكم في نوعه ( متساوي الأضلاع ، متساوي الساقين ).

كما سمحت لك شركة Adobe بالتعديل على الشكل حتى لو قمت بتدويره وهو ما لم يكن موجود سابقا.كما قامت الشركة بتبسيط عملية دمج الأشكال مع بعضها، حيث يكفي تحديد الشكلين ثم يمكنك أختيار نوع الدمج الذي تريده مباشرة.

10. Depth aware haze:
إنها طريقة أخرى للتخلص مما يزعجك في الخلفية دون أن تحذفه بشكل كامل ( صور الهيبة ولااك)، حيث من Filter ثم neutral filters ثم beta filters ثم تفعيل خاصية Depth aware، يمكنك الآن التحكم في تشويش وخلق ضبابية لأي شكل موجود في الخلفية.

وأكثر مايميز هذه الخاصية هو قدرتها على فهم أبعاد الأجسام عن بعضها، فإذا كان لديك ثلاث أصدقاء يقفون خلف بعضهم البعض فإنه بإمكانك جعل الأول يظهر بوضوح ( جبل شيخ الجبل ) أما الثاني فسوق يكون ضبابي قليلا ( صخر شيخ الجبل) أما المسكين الثالث فسوف يكون مثل الشبح.

11. Photoshop help:
هل أنت مصمم كسول  وليس لديك القدرة على حفظ الأوامر من خلال إختصارات الكيبورد أو عبر القوائم العديدة.

شركة Adobe سوف تزيد من كسلك عبر هذه الأداة. فمن خلال الذهاب إلى Help ثم Photoshop help سوف يظهر لك مربع بحث شبيه بمتصفح جوجل، وعبر كتابة أي أمر تريده مثل Brightness, lighting فإن البرنامج سوف يعرض لك كافة الأوامر المشابهة لتختار ماتريد.


وهذا آخر تحديث من أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج با لنسخة الكاملة المدفوعة .


● تحميل برنامج Adobe photoshop 2021 بالنسخة الكاملة المدفوعة:


لتسمتع عزيزي القارئ بهذه النسخة الكاملة

أخيرا"
وعلى الرغم من عدم قدرتنا على تحديد المنتصر في المعركة بين برنامج فوتوشوب من جهة وتطبيقات الهاتف الذكي من جهة أخرى، إلا أن الشيء الأكيد هو أز شركة سوف تحارب بكل قوة ليبقى برنامج الفوتوشوب الأقوى في العالم.

إلى هنا ينتهي مقالنا حول شرح أهم 11 تحديث في برنامج Adobe Photoshop 2021 مع تحميل البرنامج بالنسخة الكاملة المدفوعة.
أتمنى أن يكون نال إعجابك.

تعليقات