القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كيفية إزالة البرامج الضارة من الهاتف المحمول على الأندرويد و الايفون؟

كيفية إزالة البرامج الضارة من الهاتف المحمول على الأندرويد و الايفون؟

كيفية إزالة البرامج الضارة من الهاتف المحمول على الأندرويد و الايفون؟

مع تزايد شعبية الهواتف المحمولة ، ظهرت أيضًا مشكلات الأمن السيبراني ، والتي تشمل العديد من الهجمات عبر الإنترنت مثل البرامج الضارة والفيروسات وبرامج التجسس وبرامج الفدية وأحصنة طروادة وما إلى ذلك.
  
 أشياء مخيفة! هذا هو عصر المعلومات ، وبياناتك هي منجم ذهب للمتسللين الذين يتطلعون دائمًا إلى سرقتها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الهواتف المحمولة هي الأجهزة الأولى التي يستخدمها الناس. يمتلكها الجميع تقريبًا لأغراض عديدة مثل التسوق ، والخدمات المصرفية ، واللعب ، والمواعدة ، وما إلى ذلك ، بصرف النظر عن إجراء مكالمة. يحتوي على كمية هائلة من البيانات ، بما في ذلك ملفات من الحياة الشخصية والعملية.

  حذف كل التطبيقات الضارة في جهازك

كيفية إزالة البرامج الضارة من الهاتف المحمول على الأندرويد و الايفون؟

  ولا يمكنك أبدًا أن تفقد هذه البيانات لأحد المتسللين المحتملين ، الذين قد يستغلونها أو يستخدمونها لإفساد صورتك على الإنترنت. لهذا السبب تحتاج إلى برنامج فعال لحماية هاتفك وبياناته. فهو لا يمنع هذه الهجمات من الوصول إلى هاتفك فحسب ، بل يتيح لك أيضًا معرفة حالته سواء كان آمنًا أم لا.
  اقرأ أيضا:

  تأتي هذه الأنواع من البرامج مع العديد من ميزات ووظائف الأمان الأخرى مثل التنبيهات ومسح الفيروسات وغير ذلك مما قد تحتاجه للبقاء في طليعة حماية أجهزتك.

  ما هي البرمجيات الخبيثة؟
  لا يكتمل تعريف البرامج الضارة إذا لم تكن هاتان الكلمتان موجودتين فيه:الضرر المتعمد للبرامج الضارة هو مصطلح شامل لأي وجميع البرامج المدمرة / الطفيلية التي تم إنشاؤها عمدًا لإلحاق الضرر بخادم أو كمبيوتر أو شبكة أو هاتف.

  أنت تطلق عليهم أسماء مختلفة ، لكنهم جميعًا لديهم نفس القصد. هناك برنامج رانسوم وير ، وهو حرفيًا برنامج مصمم لاختطاف معلوماتك والحصول على فدية. مع التهديدات بالكشف عن بعض البيانات والأسرار ، لا خيار أمام الضحية سوى دفع "الفدية".

  أيضًا ، برامج التجسس ، مثل جيمس بوند ، 007 ish ، هي برامج ضارة مصممة لجمع وسرقة المعلومات من ضحاياه. الآخرين.

  قنبلة المنطق ، ديدان الكمبيوتر ، حصان طروادة ، الجذور الخفية ، الفيروسات. لكننا لا نناقش هذه الأسماء والأمثلة الأخرى اليوم. من الضروري معرفة أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن يكون مصابًا ببرامج ضارة بطرق مختلفة.

  على الرغم من أن معظم حالات الإصابة بالبرامج الضارة تظهر بنفس الأعراض والعلامات ، إلا أن بعضها أكثر خطورة من البعض الآخر ، إلا أن جميعها لها نفس النتائج والتأثيرات غير السارة.

  كيفية معرفة البرامج الضارة

كيفية إزالة البرامج الضارة من الهاتف المحمول على الأندرويد و الايفون؟

  يشك معظم الناس في حقيقة أن الأجهزة المحمولة يمكن أن تصاب ببرامج ضارة. الحقيقة الواضحة؟ هذا ممكن بنسبة 101 في المائة ، حسنًا ، ربما ليس بالطريقة التقليدية القياسية ، لأجهزة iPhone و Apple. ولكن ، من الناحية الفنية ، تنطبق نفس العملية. بمجرد توصيل البرنامج الضار بهاتفك ، فإنه يقوم بعمليات متعددة. إنه يتنافس مع موارد هاتفك ويدمر الكثير من البرامج.

  العلامات الكلاسيكية للبرامج الضارة في هاتفك هي: تستغرق التطبيقات وقتًا أطول في التحميل تستنزف البطارية بشكل أسرع من التطبيقات المعتادة التي لم تقم بتنزيلها.

  كيفية إصلاح مشكلة "الوحوش بداخلك"
  هناك طريقتان يمكنك من خلالهما اكتشاف البرامج الضارة وإزالتها من هاتفك.


  الطريقة التلقائية:
  هذه الطريقة سهلة وبسيطة للغاية. تحتاج إلى تنزيل وتثبيت برنامج مكافحة البرامج الضارة ، والتي ستؤدي المهمة. تأتي معظم برامج الأمان مع ميزات مختلفة. يمكن لهذه التطبيقات مسح جميع أنواع البرامج الضارة وإلغاء تثبيتها / حذفها وحماية هاتفك من الهجمات المستقبلية. عمليات الاحتيال الهادئة وحماية هاتفك باستخدام Malwarebytes ،المتوفر لكل من iOS و Android.

  حذف البرامج الضارة من الاندرويد

كيفية إزالة البرامج الضارة من الهاتف المحمول على الأندرويد و الايفون؟

  بالنسبة لنظام Android ، هناك خطتان يمكنك العثور عليهما - مجاني ومميز ، يمكنك تنزيلهما من Google Play.مع الإصدار المجاني ، تحصل على ميزات مثل: إزالة الفيروسات.

  تدقيقات الخصوصية لتأمين جميع التطبيقات على هاتفك. عمليات المسح في أي وقت تريد باستخدام الخطة المميزة ، يمكنك الحصول على ميزات إضافية مثل الأمان من التهديدات عبر الإنترنت ، بما في ذلك برامج الفدية والاحتيال والبرامج الضارة. يمكنه أيضًا اكتشاف عناوين URL للتصيد الاحتيالي أثناء استخدام متصفح Chrome. وبالمثل ، إذا كنت تمتلك هاتف iOS ، فانتقل إلى متجر التطبيقات وقم بتنزيله.
  اقرأ أيضا:

  يحميك الإصدار المتميز من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت والمواقع الضارة بالإضافة إلى حظر المكالمات غير المعروفة وكذلك المحتالين المشتبه بهم.

 طريقة حذف التطبيقات الضارة

  يحب خبراء الأمن السيبراني حل Sophos Home الأمني ​​الممتاز. حتى شركات Fortune 500 تستخدم هذا الحل الذي يستفيد من معايير أمان الصناعة. يوفر حماية فائقة ضد الفيروسات وانتهاكات الخصوصية والبرامج الضارة وغير ذلك الكثير مما يمكنك استخدامه على ما يصل إلى 10 أجهزة كحد أقصى.

  إنه متاح لك للتنزيل من Google Play و App Store. مع Sophos Home المتميز ، تتلقى تنبيهات عند ظهور الهجمات ، ومراقبة جهازك بشكل شامل وإضافة الأجهزة بسهولة من هاتفك.

  وتشمل الميزات:
  تنظيف البرامج الضارة والمسح الضوئي: ابدأ بفحص عميق للجهاز وتنظيفه لإزالة أحصنة طروادة وبرامج التجسس والجذور الخفية والتهديدات الأخرى.

  أمان برامج الفدية:
  حماية صورك وملفاتك الشخصية من الاستيلاء عليها أو تشفيرها للحصول على فدية. لهذا الغرض ، تحظر الأداة برامج الفدية بالإضافة إلى إعادة الملفات المتأثرة إلى حالات العبث بها سابقًا.

  كشف التهديدات بالذكاء الاصطناعي:
  إنه يحمي أجهزتك من تطوير الفيروسات والروبوتات والديدان والتطبيقات غير المرغوب فيها وما إلى ذلك.

  إدارة الأمن:
  إدارة جميع أجهزتك المتصلة بسهولة.
  حماية الخصوصية: تمنع الأنشطة المشبوهة من الوصول إلى الميكروفون أو كاميرا الويب الخاصة بك وتقوم بتشفير ضغطات المفاتيح الخاصة بك ، مما يقيد راصدى لوحة المفاتيح ومجرمي الإنترنت من التقاط ما تكتبه على جهازك.

  حماية الويب: يحظر المواقع المعرضة للخطر حتى تتمكن من التصفح والتسوق والبنوك بأمان. إلى جانب ذلك ، يقوم أيضًا بمسح جميع التنزيلات تلقائيًا لمزيد من الأمان.

  برنامج إزالة الفيروسات من الجهاز

كيفية إزالة البرامج الضارة من الهاتف المحمول على الأندرويد و الايفون؟

  برنامج MalwareFox Anti-Malware
  مع النظام الأساسي الهائل لنظام Android ، أصبح الهدف المفضل للقراصنة. لكن لا تقلق. MalwareFox Anti-Malware موجود لحماية أجهزة Android الخاصة بك.

  يمكنه اكتشاف أنواع مختلفة من التطبيقات والملفات الضارة التي قد تتضمن برامج الإعلانات المتسللة ، والباب الخلفي ، وبرامج التجسس ، و keyloggers ، وهجمات التصيد الاحتيالي ، والبرامج غير المرغوب فيها (PUA أو PUP) ، والتهديدات الضارة الأخرى.

  بعض ميزات هذه الأداة هي:
  250٪ أسرع في فحص الملفات والتطبيقات
  يحمي البيانات الخاصة بميزة منع التسجيل ، والتي تكتشف تطبيقات لوحة المفاتيح الضارة وتطبيقات الرسائل القصيرة ومديري كلمات المرور.

  التخلص من الفيروسات في الاندرويد

كيفية إزالة البرامج الضارة من الهاتف المحمول على الأندرويد و الايفون؟

  قاعدة بيانات الفيروسات محدثة دائمًا للخصوصية وحماية البيانات في الوقت الفعلي يحتوي برنامج MalwareFox Anti-Malware على أكثر من 100،000 عملية تثبيت ومتوافق مع إصدارات Android 4.1 وما فوق.

  مع أكثر من 30 عامًا من الخبرة ، تقدم لك F-Secure منتجها المتقدم F-Secure SAFE لتوفير أفضل حماية لجميع أجهزتك. هذا الجناح الأمني ​​الحائز على جائزة هو الفائز بجائزة AV-TEST Best Protection Award لعام 2018.

  إنه يحمي من التهديدات عبر الإنترنت من أنواع مختلفة ، بما في ذلك التهديدات المتقدمة مثل التصيد الاحتيالي وبرامج الفدية ، بحيث يمكن لجميع أفراد عائلتك أن يكونوا بأمان مع هواتفهم المحمولة. F-Secure SAFE سهل الاستخدام وواحد من أفضل أدوات مكافحة الفيروسات في العالم.

  وبالتالي ، سواء كان ذلك من خلال الخدمات المصرفية أو مجرد تصفح الإنترنت ، فأنت بأمان مع حماية Ransomware الخاصة به ، والتي تراقب مجلداتك وتمنع المتسللين من تشفيرها.

  تشمل الميزات الأخرى:
  الرقابة الأبوية عن طريق حظر المحتوى الضار وتعيين حدود معينة لتوقيت الشاشة. Finder ، في حالة ضياع هاتفك أو سرقته. حساب F-Secure الخاص بي لإدارة أجهزتك ومراقبة حالة الأمان الخاصة بها.

  كل هذه الميزات متوفرة في كل من الخطط المجانية والمدفوعة. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على بعض الميزات المتقدمة ، فأنت بحاجة إلى شراء خطتها المدفوعة ، F-Secure TOTAL ، بدءًا من 59.99 دولارًا لثلاثة أجهزة وسنة واحدة.

  الميزات المدرجة فيه هي:
  قم بحماية خصوصيتك باستخدام VBN الذي يشفر شبكتك ويخفي عنوان IP الفعلي عند زيارة صفحات الويب. لتأمين اتصالك بالإنترنت أثناء الاتصال بشبكة Wi-Fi ، استخدم شبكة Wi-Fi العامة.

  موقع افتراضي حتى تتمكن من الالتفاف حول القيود الجغرافية والوصول إلى المحتوى الذي تريده أثناء إضافة طبقة خصوصية إضافية لحماية التتبع لمنع المعلنين من استخدام معلوماتك ، والذين يكسبون المال أثناء تعريض خصوصيتك للخطر. مدير كلمة المرور للوصول إلى جميع كلمات المرور الخاصة بك وتخزينها باستخدام أي جهاز.

  كما يُعلمك أيضًا بكلمات المرور المعاد استخدامها والضعيفة ، ثم يساعدك على إنشاء كلمات مرور جديدة. حماية الهوية عبر الإنترنت التي تستخدم مراقبة الويب المظلمة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع جنبًا إلى جنب مع الذكاء البشري للعثور على جميع بياناتك الشخصية من عمليات التنبيه للانتهاكات عبر الإنترنت عند اختراق خدمة شائعة ، مما قد يعرض حسابك وبياناتك للخطر.

  يتوافق F-Secure SAFE و F-Secure TOTAL مع أنظمة التشغيل Windows 7 و 8.1 و 10 ؛ Android 5 أو أحدث ، macOS X 10.14 أو أحدث ، iOS 11 أو أحدث. هناك نسخة تجريبية مجانية متاحة لـ 3 أجهزة و 30 يومًا بدون أي تفاصيل بنكية أو بطاقة ائتمانية.

  Tenorshare ReiBoot حافظ على سلامتك مع العروض الشاملة من Tenorshare ReiBoot والتي تساعدك أيضًا على إصلاح جهاز Android الخاص بك إلى الوضع الطبيعي ببضع نقرات فقط.

  إنه مجاني تمامًا لك للدخول إلى وضع Android Fastboot والخروج منه بنقرة واحدة فقط. يمكن أن يكون ReiBoot اختيارًا جيدًا عندما يكون جهاز Android أو iOS الخاص بك مصابًا بفيروس ويريد استعادته كما لو كان جديدًا.

  عندما يتعطل هاتفك في وضع Fastboot ، يمكنك أيضًا الخروج بنقرة واحدة فقط ، دون استخدام أي مجموعة مفاتيح ؛ يتم ذلك لزيادة راحتك. وبالمثل ، يوفر Tenorshare ReiBoot أيضًا طريقة آمنة وسريعة للدخول أو الخروج من وضع استرداد Android دون الضغط باستمرار على الأزرار.

  هناك أيضًا بعض الإرشادات الإرشادية التي توضح لك كيفية الخروج من وضع استرداد Android. يعد الدخول إلى وضع تنزيل Android أو Odin Mode أمرًا سهلاً باستخدام هذه الأداة ، دون أي مخاطرة.

  تخزن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بعض الملفات المؤقتة المستخدمة في قسم ذاكرة التخزين المؤقت وتحديثات نظام التشغيل ، ولكنها قد تكون تالفة لتسبب مشكلات مثل إبطاء هاتفك ، والتعليق المنتظم ، وما إلى ذلك.

  امسح ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز باستخدام Tenorshare ReiBoot لجعلها سلسة ونظيفة وسريعة مرة أخرى ، دون أي فقدان للبيانات. وهو يدعم 600+ من الأجهزة اللوحية والهواتف التي تعمل بنظام Android مع Android 2.0 والإصدارات الأحدث ، بغض النظر عن شركات الاتصالات ، بما في ذلك AT&T و Sprint و Verizon و T-Mobile و Orange Vodafone وما إلى ذلك. يعمل ReiBoot أيضًا على أجهزة iOS.

  الطريقة اليدوية - هاتف Android
  الخطوة الأولى: قم بإيقاف تشغيل هاتفك
  في اللحظة التي تكتشف فيها العلامات الكلاسيكية لغزو البرامج الضارة ، فإن أول شيء تفعله ، إذا لم تتمكن من تحديد موقع الإدخال ، هو إغلاق هاتفك. سيؤدي إيقاف تشغيل الهاتف إلى إيقاف المزيد من الضرر وانتشار البرامج الضارة إلى البرامج الأخرى. إنه الخيار الأول الأكثر أمانًا.

  الخطوة الثانية:
 تفعيل الوضع الآمن يعد تنشيط الوضع الآمن على جهاز Android الخاص بك أمرًا سهلاً عن طريق الضغط مع الاستمرار على زر التشغيل لبضع ثوان. إذا تخطيت الخطوة الأولى وقررت الانتقال مباشرة إلى الوضع الآمن. ثم أثناء تشغيل هاتفك ، انقر مع الاستمرار فوق خيار إيقاف التشغيلاضغط على خيار إعادة التشغيل ؛ معظم هواتف Android لديها هذا الخيار. ثم انقر فوق إعادة التشغيل في الوضع الآمن. بالنسبة للأجهزة التي لا تحتوي على هذا الخيار ، قم بإيقاف تشغيل هاتفك بالضغط مع الاستمرار على زر الطاقة. ثم اضغط مطولاً على زر خفض مستوى الصوت وانتظر ظهور جهازك. سيظهر خيار الوضع الآمن في الزاوية اليسرى السفلية من هاتفك.

  الخطوة الثالثة :
إعدادات مسؤول الهاتف بعض البرامج الضارة ذكية للغاية وماكرة. عندما يغزون هاتفك ، يجدون طريقة لحماية أنفسهم. يذهبون إلى إعدادات مسؤولي الهاتف ، ثم يغيرون التكوين.

  لذا يمكنك تجربة ما تريد ، لكنك لن تتمكن من إزالتها. لإصلاح هذا ، افعل هذا ؛ اذهب إلى قائمة الإعدادات بهاتفك. انتقل إلى خيارات الأمان. ابحث عن رمز مسؤول الجهاز ، وقم بإلغاء تنشيط الوصول إلى البرامج الضارة وإعادة تكوين الإعدادات.

  الخطوة الرابعة:
 ابحث عن التطبيق المشتبه به وقم بإلغاء تثبيته
  يمكن اعتبار هذه الخطوة الأهم لأنها تتعامل مع القضاء على التهديد وهي سهلة أيضًا، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات على هاتف Android الخاص بك،انتقل إلى أيقونة التطبيقات، اختر مدير التطبيقات للعثور على القائمة الكاملة لتطبيقاتك حدد التطبيقات المصابة يجب أن يكون خيار إلغاء التثبيت / فرض الإغلاق موجودًا اختر إلغاء التثبيت ، وسيؤدي ذلك إلى إزالة التطبيق من هاتفك.

  يمكنك أيضًا إزالة التطبيقات المشبوهة الأخرى للتأكد. في الحالات التي يكون فيها رمز إلغاء التثبيت غير موجود في الخيارات ، سيكون "تعطيل" موجودًا. انقر فوقه بدلاً من ذلك. باتباع هذه الخطوات ، يجب أن يعود هاتف Android الخاص بك إلى صحته.

  حذف البرامج الضارة من الايفون

كيفية إزالة البرامج الضارة من الهاتف المحمول على الأندرويد و الايفون؟

  الطريقة اليدوية - iPhone
  التكنولوجيا مثل iPhone تفعل الشيء نفسه على جهاز Android. هذا يرجع إلى نظام iOS وحقيقة أنه يمكنك فقط تنزيل التطبيقات وتثبيتها من متجر التطبيقات.

  من المرجح أن تكون البرامج الضارة على جهاز iPhone الخاص بك بسبب كسر الحماية ، وأنت تقوم بتنزيل التطبيقات من مواقع غير موثوق بها. يمكنك حل المشكلة بهذه الخطوات.

  الخطوة 1:
تأكد من أن لديك بيانات النسخ الاحتياطي
  يجب نسخ بياناتك احتياطيًا ، حتى قبل بدء الغزو. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فابحث عن طريقة لإخراج ملفاتك الأساسية من جهازك ، ولكن في المرة القادمة ، اجعل من المعتاد إجراء نسخ احتياطي لبياناتك بانتظام.

  الخطوة 2: 
مسح محفوظات الاستعراض والبيانات
  انتقل إلى قائمة الإعدادات على جهازك. انتقل إلى أيقونة Safari. ثم انقر فوق مسح السجل وبيانات الموقع. هذه خطوة سريعة لإزالة رسائل الخطأ والعديد من النوافذ المنبثقة من متصفح Safari.

  الخطوة 3:
 قم بإيقاف تشغيل وإعادة تشغيل جهاز الايفون iPhone الخاص بك. انها فقط بهذه البساطة. قم بإيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك ، ثم أعد تشغيله. سيسمح لها ذلك بإعادة تكوين إعداداتها بعد الخطوة الثانية.

  الخطوة 4:
 الاستعادة من النسخة الاحتياطية
  إذا لم تؤد الخطوات المذكورة أعلاه إلى حل المشكلة ، فيمكنك استعادة جهازك إلى الوضع السابق. هذا قبل وصول البرامج الضارة. تأكد من خلو نسختك الاحتياطية من البرامج الضارة ، وإلا ستعود مرة أخرى.

  الخطوة الخامسة:
  محو كل المحتوى هذه الخطوة تجاوزت الخطة ب. إذا لم تنجح جميع الإجراءات الأخرى ، يمكنك دائمًا البدء مرة أخرى. إنه صعب ، بل مخيف ، لكنه أفضل من البرامج الضارة على أي حال.

  اذهب إلى قائمة الإعدادات. ثم إلى الأيقونة العامة. انقر فوق خيار إعادة التعيين. انقر فوق الزر "محو كل المحتوى والإعدادات".

  جهاز iPhone الخاص بك جيد مثل الجديد. تذكر أنه من المهم أن يكون لديك أحدث برامج مكافحة البرامج الضارة. من الضروري أيضًا إجراء نسخ احتياطي لبياناتك بانتظام.

  هل يمكن أن يصاب جهاز الايفون الخاص بي بفيروس؟
 كما أوضحنا سابقًا ، نعم ، يمكن أن يصاب جهاز iPhone الخاص بك بالفيروسات. على الرغم من أنه من النادر أن يصاب iPhone ببرامج ضارة ، إلا أن بعض العادات أو العمليات يمكن أن تسبب ذلك. قم بعمل جيلبريك لجهاز iPhone الخاص بك وقم بتنزيل التطبيقات من مصادر خارج متجر التطبيقات.

  هل يمكنني إزالة فيروس من جهاز الكمبيوتر الخاص بي بدون برنامج مكافحة الفيروسات؟
  على هذا السؤال الجواب نعم. على الرغم من أنها تتطلب مستوى عالٍ من الخبرة والتجربة ، إلا أنها ممكنة تمامًا. يمكنك استخدام إدارة مهام Windows وإلغاء تنشيط العملية غير المألوفة. ثم قم بتشغيل تكوين النظام الخاص بك وانقر فوق علامة التبويب بدء التشغيل.

  سينقلك هذا إلى قائمة بجميع البرامج التي تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اذا كان البرنامج نوويا فمن الافضل حذفه. يمكنك دائمًا إعادة تثبيته بعد حل المشكلة.

  هل ستؤدي إعادة ضبط هاتفي إلى إزالة الفيروسات؟
  إعادة ضبط المصنع قد يزيل الفيروسات. يعتمد ذلك على نظام التشغيل (OS) ونوع البرامج الضارة ومدى عمقها على هاتفك. ومع ذلك ، فإن إعادة ضبط المصنع قادرة فقط على محو البرامج الضارة ، والتي تعلق نفسها بعمليات التثبيت.

  هل سيؤدي مسح محرك الأقراص الثابتة إلى إزالة البرامج الضارة من جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟
  هذا سؤال مخادع. أثناء فحص القرص الصلب الخاص بك سيزيل البرامج الضارة ، ستبقى المشكلة في حالة إصابة النسخة الاحتياطية. البرنامج الضار قادر على إعادة إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك من ملف نسخ احتياطي مصاب. لذا تأكد من نظافة نسختك الاحتياطية قبل مسح محرك الأقراص.

  اخيرآ:
  يعد الأمن السيبراني مصدر قلق كبير بين مستخدمي الإنترنت حيث تستمر الهجمات الجديدة والمتقدمة في الظهور وتعرض البيانات الشخصية والمهنية للخطر. ومن ثم ، اختر أيًا من البرامج المذكورة أعلاه لحماية هاتفك المحمول ، وتأكد من أن جميع أجهزتك في مأمن من التهديدات عبر الإنترنت.

تعليقات