القائمة الرئيسية

الصفحات

آليك احد الطرق الفعالة لمعرفة التطبيقات التي تستهلك الانترنت على الأندرويد

كيفية معرفة التطبيقات التي تستهلك الانترنت على  الأندرويد هل تعاني من استهلاك البطارية وتبحث عن طريق او تطبيق لكشف المستهلك في مقالتنا الجديدة هذه سنشرح لكم كيفية معرفة التطبيقات التي تستهلك الانترنت في اندرويد سواء عبر الواي فاي أو البيانات بناءًا على رغبة الكثير من مستخدمين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، سنقوم بمناقشة خطوات معرفة البرامج التي تستهلك النت على هاتفك  الألاندرويد بدون  اي تحميل وتثبيت تطبيقات متخصصة فى ذلك لا أحد يُنكر ارتباطنا القوي بهواتفنا المحمولة، لدرجة أن العديد من المستخدمين تجنبوا التعامل مع أجهزة سطح المكتب، ويعود الأمر لأسباب عدّة، أبرزها سهولة الاستخدام والتصفّح، والحصول على كافة المميزات التي يمكن أن تتوقعها على هاتفك والمزيد من الأسباب الواقعية الأخرى، ومع ذلك بدون اتصال الهاتف بالانترنت، سيظل دعونا نقول لعبة أو على الأكثر يتلقي المكالمات ويلتقط الصور، بنفس الوقت سيكون عليك الالتزام بالصبر عند وصل هاتفك بالانترنت، وتحديدًا مع حزمة بيانات شهرية، وهنا قد يجادل أحدهم بأن استهلاك البيانات يعتمد على الاستخدام وأنا أوافق، لكن في بعض الأحيان لا يمكنك شرح مدى سرعة نفاد باقتك.
بناءًا على رغبة الكثير من مستخدمى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، سنقوم بمناقشة خطوات معرفة البرامج التي تستهلك النت للاندرويد والايفون بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيقات متخصصة فى ذلك  إذا كنت ترغب فى تقليل إستهلاك باقة الإنترنت الشهرية “بيانات الهاتف” أو فى الحد من إستهلاك الواى فاى على الهواتف والأجهزةبنظام أندرويد فيمكنك من خلال الخطوات أدناه معرفة اكثر التطبيقات استهلاكاً للانترنت على هاتفك الأندرويد ومن ثم إيقاف وتعطيل هذه التطبيقات خصوصاً إذا كنت لا تحتاج إليها لتوفير النت على هاتفك .



على سبيل المثال، لمعرفة أكثر التطبيقات التى تسهلك البيانات أو الباقة الشهرية فى هاتفك . فقط، توجه إلى “الإعدادات” . ثم، أنقر على خيار “الشبكة والإنترنت” . ثم، أنقر على “استخدام البيانات”، على الفور ستظهر معك جميع التطبيقات مرتبة من الأعلى حسب الاكثر استهلاك لباقة الهاتف .

أولًا يجب عليك:
 معرفة استهلاك التطبيقات للباقة في أندرويد.
إذا كنت تريد التحقق من بيانات الهاتف على جهازك الاندرويد، فالأمر في غاية البساطة، وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى إعدادات جهازك الاندرويد، والانتقال الى قسم الاتصالات وصولًا إلى الضغط على خيار "استخدام البيانات"، بعد ذلك سيظهر لك رسم بياني يتضمن إحصائيات استهلاكك للبيانات بشكل شهري، ومن أسفل، ستظهر لك جميع التطبيقات المثبتة لديك، وبجانب كل تطبيق نسبة استهلاكه من خطة بياناتك الشهرية.


أنت بدورك وفي حال رأيت تطبيق ما يستهلك كم غير معقول من بياناتك الشهرية، ببساطة اضغط على التطبيق، وصولًا إلى الضغط على خيار "تقييد بيانات الخلفية"، هذا بدوره سيجعل التطبيق يقلل من استهلاكه للبيانات.



ثانيًا: معرفة التطبيقات التي تستخدم بيانات الواي فاي في اندرويد.
حتى الآن نظرنا فقط في استخدام بيانات الهاتف المحمول، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا عرض استخدام بيانات الواي فاي ثم تكوين التطبيقات للعمل وفقًا لذلك، وهنا تعتمد طريقة عرض استخدام بيانات الواي فاي على إصدار اندرويد الذي تستخدمه، نحن بدورنا سنشرح على هاتف يعمل بإصدار اندرويد 6.0 وهي نفس الطريقة في اصدار 7.0، لذا دعونا نبدأ مباشرة.

في البداية انتقل إلى إعدادات الهاتف ومن ثم خيار استخدام البيانات الموضّح في الأعلى، عند هذه النقطة، قم بالضغط على زر القائمة "ثلاث نقاط" الموجودة أعلى يسار الواجهة، وصولًا إلى الضغط على خيار "عرض استخدام الواي فاي" كما هو موضّح أدناه




وبمجرد القيام بذلك، ستظهر لك الآن علامة تبويب "الواي فاي" الجديدة، ببساطة اضغط عليها، وستظهر لك جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك وكم استهلكت من بيانات الواي فاي، تمامًا كما هو الحال مع طريقة بيانات الهاتف المحمول.



كلمات اخر المقال:: بعد قراءة مقالتنا، ستكون قادر الآن على عرض والتحكم في استخدام البيانات، سواء عبر الخطط الشهرية أو عبر الواي فاي، وصراحةً إن معرفة مقدار البيانات المُستهلك، يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا في الحفاظ على شبكتك وجعلها خالية من المشكلات، وخاصةً مشكلات ضعف التحميل والتصفّح.
reaction:

تعليقات