القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل أفضل تطبيقات لاختبار هاتفك الأندرويد Benchmark ومعرفة ادائه

دائما ما يميزنا بأهم التطبيقات والشروحات والألعاب الحصرية حيث سنقدم لكم في هاذا الموضوع الى أفضل تطبيقاتBenchmark على الاطلاق للأندرويد ليست تطبيقات أساسيةوالتي تستخدمها بشكل يومي، لكن لا مانع من وجودها وتشغيلها من وقت لآخر حتى تأخذ فكرة عامة عن حالة الهاتف وأقصى أداء يمكن أن يحققه وترى ما إذا أصبح شراء هاتف جديد أمرًا ضروريًا أم لا بأس من الاحتفاظ بهاتفك الحالي فترة أخرى. نوصي باستخدامها أيضًا بعد شراء هاتف وتشغيله لأول مرة كي تعرف هل يقدم أداء قوي فعلًا كما تزعم الشركة المصنعة أم لا؛ ولذلك فهي تطبيقات مفيدة في كثير من الأحوال. وببحث سريع على متجر Google Play ستجد أن هُناك ما يزيد عن 100 تطبيق من هذه النوعية، معظمها رديئة، لكن ستجدها أدناه اختياراتنا للأفضل والأكثر موثوقية.

التطبيق الأول: Geekbench


تطبيق Geekbench هو جزء من الجيل الجديد من المعايير للمعالجات، أنه ينطوي على إجراء اختبارات في ظل ظروف سيناريو حقيقية تقيس أداء واحد والعديد من النوى، لذلك قم بـ تنزيل Geekbench لمعرفة مدى كفاءة المعالج
 يعتبر من أشهر تطبيقات أندرويد لقياس الأداء على الإطلاق وهناك شبه إجماع من مراجعين الهواتف الذكية على أنه يمتلك أفضل معايير الاختبار لقياس قوة المعالج المركزي والرسومي المضمّن في الهاتف ويقدم نتائج أقرب إلى حد كبير إلى الواقع.

ويتمتع التطبيق بواجهة رسومية بسيطة جدًا وسهلة الاستخدام، ما عليك سوى أن تضغط على زر "Run CPU Benchmark" وبعدها تبدأ عمليات الاختبار على النواة الواحدة والأنوية المتعددة للمعالج والتي تستغرق أقل من 15 دقيقة، يُستحسن خلال هذه الفترة عدم القيام بأية مهام أخرى حتى تكون النتائج أدق.

Geekbench هي واحدة من اهم أدوات تحليل الأداء الأكثر موثوقية للأجهزة النقالة التي يمكنك أن تجد.ميزته الرئيسية بالمقارنة مع منافسيه هو حقيقة أنه هو أداة متعددة المنصات تتيح لك مقارنة الاندرويد الخاص بك ضد أجهزة دائرة الرقابة الداخلية أو أجهزة الكمبيوتر مع ويندوز، ماك، أو لينكس.

التطبيق الثاني: AnTuTu Benchmark


تطبيق AnTuTu Benchmark  لاختبار مجموعة كاملة من أجهزة الأندرويد مثل أداء الذاكرة، أداء وحدة المعالجة المركزية، وظيفة تحوم وحدة المعالجة المركزية، أداء الرسومات ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد، قارئ البطاقات وسرعة الكتابة و قاعدة بيانات IO. باستخدام هذا البرنامج يمكنك بسهولة اختبار أجهزة الهاتف الذكي ومشاهدة درجة كل مقطع مع رسم بياني أو مقارنة ترتيب هاتفك برتبة الهواتف الأخرى في السوق.

لاحظ أن منصة أنتوتو تقوم باختيار الهواتف بناءً على أدائها بشكل عام ومواصفاتها التقنية بشكل خاص لهذا فمن الوارد أن تجد أن معظم الهواتف في القائمة تأتي بمواصفات تقنية فائقة لكنها ومن ناحية أخرى لا تقدّم أداء واحد لعوامل أخرى مختلفة بالطبع اذا كان لك رأي آخر من تجربتك السابقة مع أجهزة الأندرويد.

التطبيق الثالث: 3DMark


تطبيق 3DMark افضل اشهر التطبيقات في متجر بلاي ويستخدمه ملايين الأشخاص ومئات من مواقع المراجعة والعديد من شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم فهو يقوم باختبار أداء الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومقارنته مع الأجهزة الأخرى سواءً القديمة أو الجديدة في السوق وسيركز خلال مهمته على المعالج المركزي والمعالج الرسومي في الهاتف ستخدامها للتحقق ما إذا كان الجهاز الخاص بك قادر على تشغيل أحدث الألعاب أم لا فيقدم لك البرنامج احصائيه شامله كامله عن مميزات وامكانيات جهازك وكل شئ تحتاجه لمعرفه ما اذا كان جهازك قادر علي تشغيل لعبه معينه ام لا عن طريق مقارنه المواصفات التي يقوم البرنامج بتقديمها لك ومقارنتها مع مواصفات تشغيل لعبه ما بالفعل برنامج رائع جدا ويستحق التجربه بالتحديد لهواه الالعاب الجديده التي اصبحت تحتاج الي مواصفاات هائله لتشغيلها. 

التطبيق الرابع: Androbench


تطبيق Androbench يختلف عن جميع الخيارات السابقة هو تطبيق قياسي يقيس أداء التخزين لأجهزة Android.  نوعين من المعايير: Micro و SQLite. مع معيار Micro ، يمكنك مقارنة الأداء الأساسي لجهاز التخزين الخاص بك بسرعة مع أداء الأجهزة الأخرى. يقوم اختبار SQLite باختبار أداء إدراج وتحديث وحذف استعلامات على جدول قاعدة بيانات يحاكي المستخدم في تطبيق المراسلة. للحصول على نتائج صحيحة ، يرجى تقليل أنشطة الخلفية أثناء تشغيل AndroBench. AndroBench متاح مجانًا وبدون أي إعلان ، وبالتالي لا تتردد في استخدامه.

تعليقات