القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تحميل تطبيق لتعلم أساسيات برمجة تطبيقات الأندرويد من الصفر حتى الأحتراف بلغة بلعربي

تحميل تطبيق لتعلم أساسيات برمجة تطبيقات الاندرويد من الصفر وبتسلسل متناسق بلعربية المبادئ الاساسية لبرمجة تطبيقات الأندرويد في عالمنا هذا أصبحت التكنولوجيا تسيطر على جميع المجالات وأصبحت ايضا منتشرة بشكل كبير جدا وسيطرت عـلى عقول العالم بإكمله حيث سنتحدث على برمجة تطبيقات أندرويد ما هي برمجة تطبيقات أندرويد بالطبع يسأل الكثير عن معنى هذه الكلمة نتيجة الى ان برمجة الأندرويد أصبح الآن من أكثر أنظمة التشغيل أنتشاراً في التقنية الحديثة من الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الأخرى كما أن نظام تشغيل الاندرويد هو مفتوح المصدر فلقد تم إنشائه من خلال شركة جوجل علماً أن هذا النظام مسموح لكافة المطورين للقيام بتطورات عديدة فى التطبيقات الخاصة لديهم كما أنه نظام معتمد للغاية وعلى أساس نظام التشغيل اللينوكس فى هواتف المحمول والتابلت وغيرها من الأجهزة الحديثة.

ما هي برمجة تطبيقات ؟
إن برمجة تطبيقات أندرويد هي عبارة عن عملية يتم فيها عمل تطبيقات حديثة لنظام تشغيل الأندرويد. حيث يتم برمجة هذه التطبيقات على هذا النظام فى بيئة الجافا، بينما تكون باقي أماكن تطوير البرامج الأخرى متاحة فى بيئات أخرى غير الجافا.أهم ميزات نظام تشغيل الأندرويد1- توفر لك كافة خدمات جوجل مثل جيميل والمفكرة وخاصية البحث فى متصفح جوجل ايضاً. 2- كما أنها تقدم لك إندماج متكامل مع كافة خدمات جوجل والبرامج التي تم تصميمها خصيصاً من خلال جوجل لأنظمة تشغيل الاندرويد لك يتواجد التزامن بين أرقام الأفراد في هاتفك المحمول مع عنوان الاتصال التى تم تخزينها فى الجيميل. 3- توفر لك لوحة مفاتيح مختلفة وكثيرة الاشكال لتسهيل الكتابة على مستخدميه. »اقرأ أيضًا : برامج تهمك لتعلم كيفية برمجة تطبيقات اندرويدما أهمية برمجة تطبيقات أندرويد؟اولاً: إن تطبيقات الأندرويد هي الأكثر شيوعاً وأستخداماً بالعالم الآن،فلقد وصلت مبيعات هواتف أنظمة تشغيل الأندرويد من الربع الأخير بالعام السابق أكثر من 82%، وذلك نظراً الى سهولتها فى التعامل وغيرها من الميزات الأخرى التى تمتاز بها. ثانياً: يمكن من خلال تطبيقات لاندرويد ان تستخدم مجموعة كبيرة من الأعمال، منها خدمات التسويق والتجارة الإلكترونية والخدمات المصرفية بالإضافة الى معرفة الأخبار الرياضية والتدورينات والكثير من الأمور الأخرى. ثالثاً: هل تعلم ان برمجة تطبيقات أندرويد لشركتك او لعملك ؟ يعمل على تزويد عدد العملاء المحتملين وزيادة نسبة المبيعات مما يزيد أرباحك في أعمالك وشركتك. رابعاً: يمكنك من خلال استعمال تطبيقات أندرويد ان تزود شهرة العلامة التجارية الخاصة بشركتك مما يزيد من تفاعل العملاء لديك.







هل يجب تعلم اللغة الإنجليزية أو لغة الجافا لبرمجة   التطبيقات, نظام الأندرويد, إصدارات نظام الأندرويد, برنامج أندرويد ستوديو, مدير إضافات الأندرويد : (SDK Manager), نافذة (Standalone SDK Manager), المستويات في النظام : (API Level), التحميلات المطلوبة للبدء ببرمجة تطبيقات الأندرويد, الخطوات الأولى التي يجب عليك القيام بها, نافذة الأندرويد ستوديو الترحيبية, نافذة الأندرويد ستوديو, التعامل مع الأندرويد ستوديو, تغيير نمط البرنامج, المساعد الذكي, حل مشكلة الأحرف الغير مفهومة, وضعيات التركيز على المشروع, استيراد تلقائي لمكاتب الدعم, ترتيب الكود البرمجي, أمور يجب عليك معرفتها قبل البدأ ببرمجة تطبيقات الأندرويد, إنشاء مشروعك الأول للاندرويد, شرح الأكواد الافتراضية التي تظهر لك بداية إنشاء مشروع تطبيق اندرويد, استيراد مشاريع الإكليبس للأندرويد ستوديو, مجلدات وملفات المشروع, شرح مجلد الفايلوس Values, شرح ملف AndroidManifest.xml, الوصول لموارد المشروع, تحرير الاستايل العام للتطبيق, إضافة أيقونة للتطبيق, التعرف على واجهة جهاز الأندرويد, التعرف على الواجهات Layouts, إنشاء محاكي AVD, محاكي الجيني موشن, معاينة مشروعك الأندرويد على جوالك, أنواع البيانات, المتغيرات والقيم, أهم العناصر داخل اللياوت, شرح أهم خصائص العناصر, خاصية العرض والارتفاع, خاصية الاتجاه, خاصية الهامش, خاصية الحشو, خاصية الجاذبية, خاصية الوزن, خاصية المعرف, التعرف على أهم الأكواد البرمجية وأكثرها تكراراً : Java, دوال دورة حياة الاكتفتي, المشروع الأول : 1- مرحباً يا, تنسيق تطبيق الأندرويد, النص الطويل, نص يحتوي على ارتباط تشعيبي, اجبار المستخدم على ملأ الحقل النصي, رسالة التوست, نافذة تنبيه او ملاحظة, المشروع الأول : 2- مرحباً يا .. متعدد اللغات, كيف أقوم بببناء مشاريع أندرويد بخطوات صحيحة, تصدير مشروعك إلى تطبيق أندرويد Apk .

ويمكنك تحميل التطبيق برابط مباشر من خلال الضغط على زر تحميل التطبيق في اسفل هذا الموضوع.

تعليقات