القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفيقة حضر رسائل SMS من أرقام او شركة معينة على هاتف الأندرويد

نتلقى جميعًا رسائل نصيةSMS المزعجة في وقت متآخر وليست ضرورية ، خاصة إذا كانت تلك الرسائل من بعض شركات الإعلانات وربما تكون من شخص لا تريد التحدث إليه، أو الرسائل الترويجية المرسلة من شركة الإتصالات أيٍ كان المهم أنك لا تريد الحصول على هذه الرسائل. يمكنك بالتأكيد إيقاف إشعارات تطبيق إدارة الرسائل الافتراضي، لكن هذا ليس حل عملي للتخلص من الإزعاج. بدلًا من ذلك، يمكنك ببساطة حظر المُرسل كما هو الحال في تطبيقات التواصل مثل واتساب او ماسنجر...إلخ؛ بحيث في المرة التالية التي يتم فيها تلقى رسالة من هذا الطرف، لا تحصل على تنبيه ولا يظهر لك على الشاشة الرئيسية  مجموعة من الخطوات البسيطة التى تساعد المستخدمين على حظر الرسائل المزعجة ومنعها من الوصول إلى هواتفهم بكل سهولة تعتبر الرسائل القصيرة واحدة من الخدمات، التي يفضلها الكثير من المستخدمين نظرًا لسرعتها وسهولة الوصول إليها، وبالرغم من هذا يتم استغلالها بشكل مزعج للبعض، وبخاصة عند استلام رسائل من أشخاص غير مرغوب بهم أو حتى من أشخاص مجهولين أو شركات وجهات إعلانية، والتي يعد أشهرها في مصر، في الفترة الأخيرة الشركة الألمانية لإبادة الحشرات  لذا يمكن التحكم في الرسائل الواردة، وحظر جهات الاتصال مصدر الإزعاج لمستخدمي هواتف أندرويد وآيفون بالطرق التي سنستعرض بها الان تابع المقال في الأسفل.

كيفية حضر الرسائل SMS من الهاتف :
من هذا  أنواع هواتف الأندرويد، حيث تقوم كل الشركات المصنعة بإصدار تطبيق SMS خاص بهواتفها فقط، مما يجعل من الصعب علينا إخبارك بكيفية حظر الرسائل على هاتفك تحديدًا. لهذا السبب، آتيت لكن بتطبيق Messages الذي يأتي مع الأندرويد الخام والذي يتوفر أيضًا للتحميل من متجر جوجل بلاي  برابط مباشر على ايٍ من هواتف أندرويد لذلك فستحتاج إلى تحميله وتثبيته الآن  ولن تضطر إلى الاستمرار في استخدامه بعد حظر المُرسل فيمكنك تطبيق الخطوات الآتية ثم حذفه وسيظل المُرسل محظور .



 كما نعلم ان نظام أندرويد يسمح لك فقط بتعيين تطبيق واحد لإدارة الرسائل النصية من خلاله، فبعد تثبيت Messages وتشغيله سيطلب منك تعيينه اولًا كتطبيق افتراضي قبل استخدامه لإرسال وإستقبال الرسائل النصية القصيرة. إذن، اضغط على زر Set As Default بالأسفل ثم أضغط على Yes من النافذة المنبثقة للموافقة على ضبط التطبيق كافتراضي. ونكرر مرة أخرى، هذا بشكل مؤقت فقط، يمكنك حذف التطبيق لاحقًا.


يتيح لك تطبيق Messages حظر المُرسل بطريقتين سوف نوضحها ونقدم اليكن الطريقة الأولى هي الأسهل، حيث كل ما يجب عليك فعله بعد فتح التطبيق هو النقر على المحادثة لعرض جميع الرسائل المرسلة من هذا الشخص أو من الشركة المقدمة لخدمة الإتصالات. بعد ذلك، اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا، ثم اختر "Details".



في الشاشة التالية، اضغط فوق "Block & report spam". ستظهر لك شاشة منبثقة لتأكيد رغبتك في حظر المُرسل مع إمكانية الإبلاغ عنه كشخص مزعج ليتم حظر رسائله بشكل تلقائي بالنسبة للمستخدمين الآخرين للتطبيق. على أي حال، اضغط OK ليتم بذلك حظر المُرسل نهائيًا. ما يؤكد لك ذلك أنه عند الرجوع للصفحة الرئيسية، ستلاحظ إخفاء المحادثة تمامًا.

إذا لم تكن ترغب في الدخول إلى المحادثة، أو ليست هناك رسائل مرسلة من الشخص المعني، يمكنك استخدام الطريقة الثانية للحظر من خلال تطبيق Messages وذلك عن طريق النقر على زر القائمة في الزاوية اليمنى العليا بعد تشغيل التطبيق، ثم اضغط على "Blocked Contacts".

بعد ذلك، اضغط على "Add A Number" لتقوم في النافذة المنبثقة بإدخال الرقم الذي ترغب في حظرهُ ثم اضغط على زر "Block". من الآن فصاعدًا، لن تتلقى رسائل تحمل هذا الرقم تمامًا، بغض النظر عن تطبيق إدارة الرسائل الافتراضي الذي تستخدمه.

يمكن حظر الرسائل على هواتف إل جي بسهولة، عبر فتح تطبيق الرسائل والضغط على الرسالة المختارة لتحديدها، ثم اختيار حجب جهة الاتصال “Block number” من القائمة التي ستظهر، بعد الضغط على زر الثلاث نقاط الرأسية.

عملية الحظر في هواتف HTC تعتبر سهلة وبسيطة مثل هواتف إل جي، كل ما عليك فعله هو فتح تطبيق الرسائل، ثم الضغط مع الاستمرار على الرسالة المراد حجب مرسلها حتى تظهر قائمة الخيارات، ومنها اختر حظر جهة الاتصال “Block contact”.

وفي هواتف هواوي، يمكنك حجب رسائل أي جهة اتصال من خلال فتخ المحادثةوالضغط على أيقونة الثلاث نقاط واختيار القائمة السوداء “Blacklist” يمكنك استخدام خدمة حظر الرسائل في اي وقت ممكن تريده.

تمكنك العديد من تطبيقات الرسائل القصيرة التي تكون مثبتة بشكل افتراضي على أجهزة أندرويد من حجب الرسائل النصية، إلا أنك قد تواجه قيودًا في ذلك من قبل مقدّم الخدمة. إن لم يكن تطبيق إدارة الرسائل القصيرة الافتراضي قادرًا على حجب الرسائل، يمكنك تثبيت تطبيق قادر على ذلك أو التواصل مع مقدّم الخدمة لديك.

تعليقات