القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كورس كامل لتعلم لذكاء الاصطناعي من الصفر حتى الاحتراف | تؤهلك للحصول على شهادة

كورس كامل لتعلم لذكاء الاصطناعي من الصفر حتى الاحتراف|تؤهلك للحصو على شهادة


• تعلم الذكاء الاصطناعي
• كورسات الذكاء الاصطناعي
• كيف تدرس الذكاء الاصطناعي
• مهارات تعلم الذكاء الاصطناعي


كورس كامل لتعلم لذكاء الاصطناعي من الصفر حتى الاحتراف | تؤهلك للحصول على شهادة

بداية اذا كنت من محبين الذكاء الصناعي لن تشعر بالملل ولكن اذا كنت خلاف ذلك ستترك المقال فاحكم على نفسك من هذه الناحية.

• تعلم الذكاء الاصطناعي

أول من صك مصطلح الذكاء الاصطناعي هو العالم هو العالم الأمريكي جون ما كارثي فما هو الذكاء الاصطناعي هو علم وهندسة صناعة الآلات الذكية وخاصة برامج الحاسوب الذكية.

مرحبا جميعا، هذه زليخة من ادوريكا وأرحب بكم في هذه الجلسة في دورة كاملة في الذكاء الاصطناعي. في هذا الفيديو ، سأغطي كل المجالات والمفاهيم تشارك تحت المظلة الذكاء الاصطناعي ، وسأعرض أيضًا لك بضع حالات استخدام والتطبيقات العملية باستخدام بايثون.

 لذلك هناك الكثير لتغطيته في هذه الجلسة ، واسمحوا لي أن أديرك بسرعة من خلال جدول أعمال اليوم لذلك سنبدأ الجلسة من خلال فهم التاريخ الذكاء الاصطناعي وكيف نشأت.


• كورس الذكاء الاصطناعي

 سوف نتبع هذا من خلال النظر في لماذا نتحدث عنه الذكاء الاصطناعي الآن ، لماذا أصبحت مشهورة جدًا الآن ثم سنلقي نظرة على ما هو بالضبط هو ذكاء اصطناعي.

 سنناقش التطبيقات الذكاء الاصطناعي ، وبعد ذلك سنناقش أساسيات الذكاء الاصطناعي أين سوف نفهم في أنواع مختلفة من الذكاء الاصطناعي.

 سوف نتبع هذا من خلال الفهم لغات البرمجة المختلفة التي يمكن استخدامها لدراسة الذكاء الاصطناعي وسوف نفهم لماذا سنختار بايثون.

 حسنًا ، سأقدم لك لغة بايثون. وبعد ذلك سننتقل إلى الأمام و مناقشة التعلم الآلي هنا سنناقش الاختلاف أنواع التعلم الآلي ،الخوارزميات المختلفة تشارك في التعلم الآلي ، والتي تشمل خوارزميات التصنيف ، خوارزميات الانحدار وخوارزميات الارتباط.

• مهارات تعلم الذكاء الاصطناعي

 لتجعلك تفهم تعلم الآلة بشكل أفضل ، سنقوم بتشغيل اثنين من العروض التوضيحية حيث سنرى كيف خوارزميات التعلم الآلي تستخدم لحل مشاكل العالم الحقيقي.

 بعد ذلك ، سنناقش حدود التعلم الآلي ولماذا هناك حاجة إلى التعلم العميق. سأقوم بتقديمك إلى مفهوم التعلم العميق ، ما هي الخلايا العصبية ، الإدراك الحسي ، متعدد الطبقات perceptrons وهلم جرا.

 سنناقش الاختلاف أنواع الشبكات العصبية ، وسننظر أيضًا إلى ماذا بالضبط عودة التكاثر. بصرف النظر عن هذا ، سنقوم بتشغيل عرض توضيحي لفهم التعلم العميق بمزيد من العمق.

 وأخيرا سوف نتحرك في الوحدة التالية ، وهي معالجة اللغة الطبيعية. حول معالجة اللغة الطبيعية ، سنحاول أن نفهم ما هو التنقيب عن النص ، الفرق بين التنقيب عن النص في البرمجة اللغوية العصبية ،ما هو الفرق المصطلحات في البرمجة اللغوية العصبية ،وسننهي الجلسة بالنظر إلى التنفيذ العملي من البرمجة اللغوية العصبية باستخدام بايثون.

• تعلم الذكاء الاصطناعي من الصفر

 إذن يا رفاق ، مفهوم الذكاء الاصطناعي يعود إلى العصور الكلاسيكية. تحت الأساطير اليونانية ، مفهوم الآلات والرجل الميكانيكي مدروسة جيدًا.

 إذن ، مثال على ذلك هو Talos. لا أعرف كم من لقد سمعت عن هذا.كان تالوس محاربًا عملاقًا من البرونز المتحرك الذي تمت برمجته ل حراسة جزيرة كريت. الآن هذه مجرد أفكار. لا أحد يعرف ما إذا كان هذا نفذت بالفعل ، لكن التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي
 كان يعتقد منذ فترة طويلة.

لنعد الآن إلى القرن التاسع عشر. الآن تم التكهن بأن يكون عام 1950 واحدة من أهم السنوات لإدخال الذكاء الاصطناعي. في عام 1950 ، نشر آلان تورينج ورقة بحثية الذي تكهن فيه حول الاحتمال لإنشاء آلات تفكر.

فخلق ما هو المعروف باسم اختبار تورينج. يستخدم هذا الاختبار بشكل أساسي لتحديد سواء كان جهاز كمبيوتر أم لا يمكن أن يفكر بذكاء كإنسان.

ما هو الذكاء الاصطناعي? 

لاحظ هذا التفكير يصعب تحديده وابتكر اختباره الشهير تورينج. لذلك ، في الأساس ، إذا كان الجهاز يمكن إجراء محادثة كان لا يمكن تمييزه من محادثة مع إنسان ، كان من المعقول أن أقول أن الآلة تفكر ، مما يعني أن الآلة سوف يجتاز اختبار تورينج.

الآن ، للأسف ، حتى هذا التاريخ ، لم نعثر على آلة الذي تم مسحه بالكامل اختبار تورينج. لذلك ، كان اختبار تورينج في الواقع أول اقتراح جاد في فلسفة الذكاء الاصطناعي. 

تلا ذلك عهد 1951. كان هذا معروفًا أيضًا باسم لعبة AI. لذلك في عام 1951 ، باستخدام آلة Ferranti Mark 1 من جامعة مانشستر ، عالم كمبيوتر معروف مثل كريستوفر ستراشي كتب برنامج لعبة الداما.

 وفي نفس الوقت، كما تم كتابة برنامج للشطرنج الآن ، كانت هذه البرامج تم تحسينها وإعادة بنائها لاحقًا ، لكن هذه كانت المحاولة الأولى في إنشاء برامج يمكنها لعب الشطرنج أو من شأنها أن تتنافس مع البشر في لعب الشطرنج.

 رابط الكورس الذكاء الاصطناعي

تعليقات