القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أليك أفضل حيلة ذكية على هواتف الآيفونios لقفل وحماية التطبيقات بكلمة سر

 أليك أفضل حيلة ذكية على هواتف الآيفونios لقفل وحماية التطبيقات بكلمة سر

نستعرض لكم في هذا المقال وسيلة بسيطة  لقفل التطبيقات بكلمة مرور من المتطفلين بدون حاجة الى اي تطبيق الأن تمتلك هاتفًا محمولًا يعني أنك ستواجه أحد السيناريوات التالية: طفل مزعج يبكي وينوح حتى تعطيه هاتفك! فرد فضوليّ من أفراد العائلة يتدخل بكل صغيرة وكبيرة وهاتفك ليس استثناءً، وبعض المتطفلين والسارقين الذي يسعون للانقضاض على هاتفك! لفتح تطبيقات المراسلة التي تستخدمها ويتصفح سجل مكالماتك، ثم يسألك هذا البغيض عن تلك الرسائل بعد أنّ ضرب بخصوصيتك عرض الحائط. في مثل هذا الموقف، لا يمكنك سوى النظر في فجأة والاشمئزاز  كيف يمكن للناس أن يقوموا بفعل كهذا ؟ حسنًا، لا تستطيع تغيير عقولهم، ولكن تستطيع على الأقل قفل تطبيقاتك وحمايتها بكلمة مرور، بحيث لا أحد سواك يستطيع الوصول إلى هذه التطبيقات بعد كتابة الباسورد الصحيح.


ومع ذلك، فإن هناك اثنين من نقاط الضعف في هذه الطريقة، ولهذا ذكرنا "حلاً مبدئيًا" إلى حين توفر تطبيقات فعالة على الـ App Store لتقوم بهذا الأمر. اولاً: لن يصبح رمز المرور ساري المفعول ما لم تستخدم التطبيق (المحمي) لمدة دقيقة واحدة على الأقل كل يوم. وثانيًا: يفتح رمز المرور التطبيق لمدة 15 دقيقة على الأقل. إذا فتحت التطبيق مرة أخرى في غضون 15 دقيقة، فلن يكون هناك رمز مرور. في حال كنت تستخدم أي تطبيق بشكل متكرر بما فيه الكفاية، فتلك النقطة لن تمثل مشكلة كبيرة.




جلبنا لكم  هذا  الحيلة الرائعة علي أجهزة الأيفون لتخلص من ذوالك الذين يحاولن  التجسس على تطبيقات المراسلة او الدخول الى خصوصياتك  ولهذا الامر سوف نتحديث عن حيلة رائعة يمكنك استخدامها لحماية خصوصياتك بكلمة مرور التي سوف تقوم بتقييد المتطفلين من الوصول إلى تطبيقات معينة على هاتفك، كما يمنعهم من إجراء عمليات الشراء داخل التطبيق، ويمنعهم من الوصول إلى مواقع الويب التي لا تريدهم زيارتها “وهي حركة مفيدة للأطفال العابثين”.


لتمكين القيود على هاتفك الأيفون اتبع الخطوات البسيطة التي سوف نتحدث عنها في الفقرات التالية.

الخطوة 1:

إذًا، فأول خُطوة يجب أن عليك القيام بها  هي إنشاء رمز دخول خاص لتأمين الإعدادات التابعة لميزة Screen Time. لفعل ذلك، انتقل إلى تطبيق "الإعدادات" أو "Settings" ثم اضغط على "مدة استخدام الجهاز" أو "Screen Time" وفي الصفحة التالية اضغط على خيار "تعيين رمز الدخول لمدة استخدام الجهاز" أو "Use Screen Time Passcode" لتقوم بإعداد رمز المرور المكون من أربعة أرقام، والذي ستستخدمه لاحقًا لإلغاء قفل التطبيقات المحمية. بعد ذلك، سيطالبك الهاتف بإدخال بيانات الـ Apple ID الخاصة بك لتفعيل خيار الاسترجاع، بحيث إذا نسيت رمز المرور في أي وقت يمكنك استعادته باستخدام حساب آبل.



بمجرد الانتهاء من إعداد رمز المرور، قم بالعودة إلى صفحة "Screen Time" مرة أخرى واضغط على "حدود التطبيق" أو "App Limits" ثم اضغط على خيار "إضافة حد" أو "Add limit" لتظهر قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على الآيفون، مقسمة إلى فئات مختلفة. يمكنك الآن تحديد أي تطبيق تريد حمايته برمز المرور، ولكن باستثناء تطبيق "الهاتف" أو "Phone". وبعد تحديد جميع التطبيقات، انقر على زر "التالي" – "Next".



الآن، قم بتعيين حد زمني لهذه التطبيقات حيث يمكنك الوصول إليها دون قيود. تذكر أنك بحاجة إلى تقليل زمن الوصول هذا لأقصى حد ممكن، لذلك يُفضل أن تقوم بتحديد دقيقة واحدة كما هو واضح في الصورة المرفقة أعلاه. وتذكر أيضًا تفعيل خيار "الحظر عند نهاية الحد" أو "Block at End of Limit". وهذا كل ما عليك فعله، فأضغط على "إضافة" أو "Add" وستصبح تطبيقاتك مؤمنة الآن برمز مرور.




الآن ستظهر أيقونات جميع التطبيقات المحمية برمز المرور معتمة على الشاشة الرئيسية. وعند محاولة فتح ايًا من هذه التطبيقات، ستظهر لك شاشة البداية كما تظهر في الصورة، والتي تخبرك "لقد وصلت إلى الحد الأقصى المسموح به" أو "You’ve reached your limit". وعندما تنقر على زر "موافق" أو "OK" يتم الخروج من التطبيق. ولكن إذا نقرت على "طلب مزيد من الوقت" أو "Ask For More Time"، سيكون بوسعك الوصول إلى التطبيق لمدة دقيقة واحدة، فقم بالنقر على "One more minute" واستخدم التطبيق لمدة 60 ثانية فقط.


بعد مرور 60 ثانية من استخدامك للتطبيق، ستظهر لك شاشة "Time Limit" السابقة مرة أخرى، ولكن هذه المرة عندما تضغط على خيار "طلب مزيد من الوقت" لن تتمكن من الوصول إلى التطبيق إلا بعد النقر على خيار "Enter Screen Time Passcode" ثم ادخال رمز المرور. على مدار اليوم، لن يستطيع أحد سواك تشغيل هذا التطبيق، حيث لا توجد أي طريقة أخرى لفتح التطبيق إلا بعد التحقق من رمز المرور.


نذكركم مرة أخرى بأن هذه الحيلة لديها اثنين من نقاط الضعف التي يجب أخذها بعين الاعتبار. إذ ستحتاج إلى فتح التطبيقات المحمية كل يوم لمدة دقيقة واحدة على الأقل حتى يطبق عليها حظر الوصول بدون رمز المرور. في الغالب، يجب أن تكون التطبيقات التي تستخدمها بشكل متكرر مثل انستجرام أو تويتر أو ماسنجر لا يشكل حاجز الدقيقة الواحدة بالنسبة لها مشكلة، فقد يصل استخدامك لها عدة ساعات يوميًا اصلًا.


ومن هنا انتهينا وقمنا بحماية الهاتف من المتطفلين اتمنى ان يكون الشرح نال اعجابكم  انتضرونا في نشر مواضيع جديدة ومفيدة انشالله 《ALimods

تعليقات