القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق كلين ماستر Clean Master لحذف مخلفات الجهاز وتفريغ ذاكرة

 تحميل طبيق كلين ماستر (Clean Master) منظف هو تطبق كامل للتنظيف سوف يسمح لك إبقاء جهاز الآندرويد الخاص بك دائما في وضع ممتاز، بفضل خيار التحسين المختلفة المدرجة التي ستمكنك من تنظيف الذاكرة، حذف الذاكرة، أو تنظيف السجل الزمني لهاتفك النقال كلين ماستر هو أداة مفيدة للغاية للحفاظ على جهاز نظيف ومأمثل لن يساعدك في الحصول حيز مساحة أكبر، ولكن، عموما، سوف يجعل كافة العمليات أسرع وتحسين النظام.  ويمكنك منخلاله  مسح وحذف الملفات غير الضرورية APK، مخبأ من التطبيقات والملفات المتبقية أو مؤقتة والقمامة الأخرى. ماستر نظيفة تمكن من تحليل أسباب تسخين المعالج، تشغيل التطبيقات في وضع المتسارع وتنظيف الذاكرة العاملة لزيادة أداء استنباط. يحتوي البرنامج على المدمج في مكافحة الفيروسات التي بفحص النظام الخاص بك عن وجود تهديدات ويعرض تفاصيل ضعف النظام. ويشمل ماستر نظيفة أيضا وحدة احتياطية لملفات APK، نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة وإزالة البرامج غير مرغوب فيها.


تم تصميم منظف الملفات غير المرغوب فيه من Clean Master لتحرير مساحة أكبر على جهازك كما هو آمن.
تحتاج الأداة إلى إذن لعرض ملفات النظام وحذفها، لكن Clean Master يقوم بالفعل بـمهمة شاملة بشكل استثنائي للعثور على الملفات والمجلداتالتي يمكن حذفها. وفي أول مرة جربت البرنامج فيها، حدد البرنامج 4.42 غيغابايت من الملفات التي حددها على أنها غير مهمة (من المحتمل أن توفر مساحة هائلة في القرص).

ولحسن الحظ، على عكس برنامج مكافحة الفيروسات، توفر أداة تنظيف الملفات غير المرغوب فيها تفاصيل وافرة عن الملفات التي تم الإبلاغ عنها للإزالة. فضمن فئة التخزين المؤقت للنظام، على سبيل المثال، تمكنت من عرض حجم ملفات التخزين المؤقت التي يمكن حذفها حسب كل تطبيق مثبت وحتى تمكنت من مسح التخزين المؤقت لكل تطبيق على حدة. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر ذلكمرونة كبيرة للمستخدمين الذين قد يهتمون بإزالة معلومات الإعدادات المهمة، مثل ملفات تهيئة واتسأب.

بالإضافة إلى التخزين المؤقت، يقوم Clean Master أيضاً بعمل ممتاز في اكتشاف وإزالةالملفات غير المرغوب فيها المتبقية، وهي عادة ما تكن الإعدادات وملفات التكوين التي تركتها البرامج المثبتة مسبقاً حتى بعد إلغاء تثبيتها.
بشكل روتيني، أقوم بالكثير من الاختبارات على التطبيقات على جهازي الأندرويد، لذا لم أتفاجئ أن العديد من التطبيقات – بما في ذلك 360 Security – قد تركت ملفات خلفها.

كانت غالبية الملفات المهملة هي ما تسمى ملفات APK القديمة. بحيث يتم استخدام مجموعات حزم أندرويد (حزم APK) لتوزيع برامج Android وتثبيتها، مثل برامج تثبيت .exe في نظام التشغيل ويندوز. وعلى الرغم من أن ملفات APK الموجودة في نظام الملفات يمكن أن تكون حزم غير رسمية نسي المستخدم حذفها، وفي حالتي، كانت ملفات أنشأها برنامجي للنسخ الاحتياطي والاستعادة عمداً. ولحسن الحظ، لقد لاحظت ذلك في الوقت المناسب واخترت عدم حذفها.

بالإضافة إلى أداة الفحص الأساسية لملفات الرسائل غير المرغوب فيها، هناك أداة فحص قوية للملفات المهملة والتي تعد بالكشف عن المزيد من الملفات للإزالة. ويتطلب ذلك تمكين الوصول إلى Clean Master، ولكن لم يضف أي وقت لعملية فحص الملفات غير الهامة. وباستخدام أداة الفحص، تم العثور على 500 ميغابايت إضافية من الملفات للإزالة. وقد شمل الملفات مساحات تخزين النظام لبعض التطبيقات التي أستخدمها في النقل وإدارة المكالمات. وأنا شخصياً أعجبت حقاً بخاصية النقر على كل برنامج وإضافته إلى قائمة التجاهل حتى لا تتم إزالته إذا قمت بالضغط على زر “clean junk”.

محاولات تحسين الهاتف لتحسين حالة التشغيل:

بالإضافة إلى إزالة الملفات التي لم تعد مطلوبة، يوفر Clean Master للمستخدمين خيار تحسين حالة التشغيل الحالية للهاتف عن طريق إغلاق العمليات غير الضرورية التي تعمل في الخلفية.

عادة ما يقوم مستخدمو الهواتف الذكية بالنقر على العديد من التطبيقات وينسوا بعد ذلك إغلاقها عند الانتهاء، وذلك يؤدي إلى ظهور عدد كبير من العمليات التي تعمل في الخلفية وتبطئ أداء الجهاز بشكل كبير.

لقد فوجئت عندما علمت أن جهازي يشغل 36 تطبيقاً أثناء عملية الاختبار – وكان جزءاً منهم قابل للإظهار فقط باستخدام زر القائمة على جهازي. ومن بين التطبيقات التي كانت تشغل مساحة كبيرة من الذاكرة كان تطبيق النقل الذي لم أستخدمه في الصباح فقط، وخرائط غوغل، وعدداً من أدوات التواصل الآمن من طرف إلى طرف، بما في ذلك Signal وBiocoded، اللذان يجب تشغيلهما باستمرار لتلقي المكالمات.

حاول النظام إلغاء تحديد تلك التطبيقات تلقائياًالتي يعتقد أنه لا يجب إيقاف تشغيلها قسرياً. وعلى الرغم من أن البرنامج قام ببعض التخمينات الدقيقة (بما في ذلك إلغاء تحديد فلتر الضوء الأزرق Twilight الذي يجب تشغيله باستمرار)، إلا أنالبرنامج ارتكب بعض الأخطاء الرهيبة بإغلاق تطبيقات مهمة. ومن بين تطبيقات النظام التي أراد البرنامج إغلاقها آلياً، كان تطبيق التحكم بالهاتف، وAirDroid، وPushbullet، وأداة التحكم بشريحتي الاتصال، وأدوات الاتصال، و FolderSync Pro (أداة أستخدمها لمزامنة المجلدات المحلية تلقائياً مع ذاكرة التخزين السحابي).

يمكن أن تكون نتيجة إيقاف جميع هذه التطبيقات قسيراً خطرة إلى حد كبير – فمثلاً لو لم يتم نقل ملف مهم، لما اشتغل مكيف الهواء لدي، وكان من الممكن أن أفوت بعض المكالمات، ولم أكن لأتلقى أي إشعارات من PushBullet التي أرسلها بشكل متكرر من حاسوبي. وفي حال كنت ستستخدم أداة تنظيف غير هامة، تفقد جميع التغييرات المقترحة بنفسك ولا تحذف الملفات الأساسية أو تغلق عمليات الخلفية المطلوبة.

أداة تبريد المعالج تمنع ارتفاع درجة حرارة المعالج:
يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بالكثير من التطبيقات أو العمليات في الخلفية إلى توليد ضغط على وحدة المعالجة المركزية للهاتف الذكي، مما يسبب في ارتفاع درجة حرارة المعالج. وهذا بدوره يمكن أن يقلل بشكل كبير من عمر المعالج ومن بطاريات الليثيوم أيون، وفي الحالات المتقدمة، تؤدي الحرارة إلى توقف الجهاز عن العمل.

يحتوي أندرويد على بعض الميزات المضمنة لمنع ذلك، بما في ذلك تخفيف استهلاك الطاقة والموارد إذا اكتشف أن وحدة المعالجة المركزية تعمل بأعلى طاقاتها، ولكن يجعل Clean Master العملية أكثر شفافية للمستخدم.

وبالإضافة إلى ذلك، يعرض رمز مقياس الحرارة المرئي ما إذا كانت درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية في الحدود الطبيعية (وفي هذه الحالة يظهر مقياس الحرارة على خلفية زرقاء) أو درجة الحرارة مرتفعة (وفي هذه الحالة يظهر مقياس الحرارة على خلفية حمراء اللون وتظهر إشعارات).

على الرغم من أن هذه الميزة سهلة الاستخدام ومصممة بشكل جيد، إلا أنني لم أستطع رؤية اختلاف بين الاستراتيجية المقترحة للتطبيق (إغلاق التطبيقات قيد التشغيل) وما اقترحه النظام في قائمة تحسين الهاتف. وبالنظر إلى حقيقة أن أداة تحسين الهاتف تظهر أيضاً درجة حرارة المعالج، فإنني اعتقد أن هناك تداخل أو ارتباط كبير بين هاتين الميزتين.


تطبيق كلين ماستر Clean Master أحد التطبيقات المهمة لكل مستخدمي أجهزة الأندرويد والذي يتميز بتعزيز أجهزة الأندرويد بنظام حماية قوي وهو بنفس الوقت عبارة عن مكافح فعال للفيروسات، كما يقوم بحفظ بياناتك الخاصة وحماية خصوصياتك عبر خاصية قفل التطبيقات التي يحتويها هذا التطبيق المذهل والرائع.

قامت الشركة المصدرة لهذا التطبيق الرائع بإصدار نسخ أخرى تتوافق مع أجهزة الأيفون وأجهزة الكمبيوتر وهو ما جعل هذا التطبيق الرائع يشتهر بشكل واسع بين أوساط مختلف المستخدمين حول العالم. يقوم التطبيق على تسريع جهاز الأندرويد والتعامل مع الملفات التالفة بإحترافية كبيرة والتخلص منها. أحدى مهام تطبيقClean Master هو أنه يقوم بالحفاظ على بطارية الجهاز والتقليل من عملية الإستهلاك لها.

المميزات.
AppLock ◄
يمكن لـ AppLock ان يقفل تطبيقات تختارها. مع AppLock، تستطيع فقط رؤية الصور التي تحميها. حماية الخصوصية اسهل من اي وقت مضى!

◄ منظف ملفات المخلفات 
ان سلوك إنشاء المخلفات من ملايين التطبيقات تم تحليله بحيث يستطيع Clean Master صقل اهدافه بكفاءة (الذاكرة والملفات المتبقية) بدقة مثالية. حذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقت والمتبقيات لاستعادة التخزين وزيادة السرعة وتحسين أداء الجهاز وبطاقة SD.

◄ تسريع الذاكرة
تسريع الالعاب والتطبيقات، تحرير الذاكرة، تسريع الجهاز وتوفير البطارية. ميزة اداة تحسين الاداء وتسريع الالعاب تجعل من السهل التحسين المباشر من الشاشة الرئيسية.

◄ مبرد المعالج
برد جهازك بإيجاد وايقاف التطبيقات التي تتسبب في ارتفاع الحرارة واجعل بطاريتك تدوم اكثر!

◄ مكافح الفيروسات
تفحص النظام، التطبيقات المثبتة مسبقاً، وتطبيقات تثبيت المستخدم للحفاظ على الجهاز في مأمن من الفيروسات وأحصنة طروادة، ونقاط الضعف، ادواري وبرامج التجسس. الحفاظ على الخصوصية بشكل آمن بتنقية المعلومات الشخصية من الجهاز.

◄ مسرع الالعاب
تلقائياً حسّن سرعة الالعاب بنسبة 30+% عند تشغيل الالعاب.


اللغات المدعومة 

اللغة العربية، البلغارية، الصينية، الكرواتية، التشيكية، الهولندية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، اليونانية، العبرية، الهنغارية، الإندونيسية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، النرويجية، البولندية، البرتغالية، الرومانية، الروسية، الصربية، السلوفاكية، الإسبانية، التايلاندية، التركية، الأوكرانية، الفيتنامية، الملايو.

يحتوي Clean Master على أداة لمكافحة الفيروسات التي يمكن تشغيلها بالنقر فوق زر مضاد الفيروسات على الشاشة الرئيسية. ويطلق البرنامجأداة فحص للأمان في أقل من عشر ثوانٍ. وعلى الرغم من أنني تمكنت من رؤية ما كان يجري خلال الفحص (“التحقق من وجود تطبيقات ضارة” و”التحقق من وجود ثغرات أمنية” على الشاشة)، إلا أنني لم أحصل على أي نوع من التقارير حول الأدلة والتطبيقات التي تم التحقيق فيها. ولم أتمكن أيضاً من تغيير نوع الفحص.

أثار برنامج مكافحة الفيروسات إعجابي بتوفيره تنبيهات بالتحديثات المطلوبة. ويمكن ضبط تكرار التحديث يومياً، أو كل ثلاثة أيام، أو كل خمسة أيام، ويعرض البرنامج الإصدار الذي يستخدمه التطبيق حالياً.

ما مدى فعالية أداة مكافحة الفيروسات؟ بدون وجود الكثير من السجلات، من الصعب معرفة ذلك، ولكن حصلت شركة Clean Master في السابق على جائزة أفضل مضاد فيروسات لأندرويد من AV-Test.
لقد قمت بتثبيت تطبيق فيروسي للاختبار من تطبيق Itus Mobile Security، والذي يقوم بتثبيت فيروس اختبار EICAR. وبعد التثبيت، أبلغ Clean Master عن التطبيق الفيروسي في غضون ثوانٍ، ولكن للأسف لم يحذرني البرنامج من بعض التطبيقات التي قمت بتثبيتها عن عمد عند تمكين مصادر غير معروفة في إعدادات الأمان. وعلى الرغم من أن هذا ليس ما يفضله الكثير من المستخدمين، إلا أن البرنامج يفحص تلقائياً التطبيقات المثبتة حديثاً ويسارع إلى الإبلاغ عن أي مصادر خطر محتملة.


تعليقات