القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل تطبيق خدمات جوجل بلاي بأحدث أصدار والتعرف على كافة مزاياه وطريقه تشغيله وإعداده

تحميل تطبيق خدمات جوجل بلاي بأحدث أصدار 2021

تحميل تطبيق خدمات جوجل بلاي بأحدث أصدار والتعرف على كافة مزاياه وطريقه تشغيله وإعداده.

● شرح تطبيق خدمات جوجل بلاي و أهميته.

● مجموعة من الملاحظات حول الملف الذي سيتم عبره تنزيل تطبيق خدمات جوجل بأحدث إصدار لها.

● الطريقة التي سيتم عبرها تنزيل تطبيق خدمات جوجل.

● طريقة استخدام برنامج خدمات جوجل لمعرفة تفاصيل جهاز الهاتف لديك.

● طريقة إعداد تطبيق جوجل بلاي ليعمل بأفضل أداء.

● ماهي الهواتف التي لايعمل عليها التطبيق.



● المزايا الإيجابية لتطبيق خدمات جوجل بلاي.

● هل خدمات جوجل قابلة للتحميل على هواتف آيفون؟.

● ما هي العيوب الموجودة في خدمات جوجل.

● تحميل تطبيق خدمات جوجل بلاي.


عدد كبير من الناس وبمجرد رأيتهم لتطبيق Google play services فإنهم وعلى الفور يحاولون حذف هذا التطبيق في محاولة لتوفير المزيد من المساحة للجهاز.وبسبب استحالة حذف هذا التطبيق، فإنهم يقومون بإيقاف التحديثات له وتعطيل عمله.

وماهي إلا ساعات وسيدخل الهاتف في حالة من الفوضى والتخبط وضعف عام في الأداء وظهور مشاكل عديدة في نظام الاندرويد وبالإضافة لكل مما سبق فإن Google play سوف يتوقف عن العمل وسيتوقف معه قدرتك على تحديث الألعاب والتطبيقات الموجودة على جهازك.

وهنا يبدأ الناس بسؤال أنفسهم عن السبب الذي أدى لكل هذه المشاكل، فهل هو فيروس لعين؟ أم أن الهاتف قد أصبح بحاجة ماسة إلى عملية سوفت وير.

لكي نفهم حالة الفوضى هذه، سوف نقوم في هذا المقال بشرح كامل ومفصل عن مزايا تطبيق خدمات جوجل بلاي و طريقة تشغيله وإعداده. كما سنضع في نهاية هذا المقال رابط لتحميل التطبيق بآخر تحديث له.

والآن سوف نبدأ بشرح النقاط السابقة بالتفصيل.

● شرح تطبيق خدمات جوجل بلاي و أهميته.


قامت شركة جوجل التي تنتج نظام أندرويد بصنع تطبيق Google play services بهدف العمل على تحسين استخدام أجهزة الموبايل العاملة بنظام أندرويد.

يعمل هذا التطبيق في خلفية الهاتف الذكي وهو قادر على القيام بإدارة الهاتف وإجراء تحسين لنظام تشغيله.

يعمل التطبيق أيضا على تنبيه المستخدم بمكان وجود جهاز الهاتف مما يساعد المستخدم كثيرا لإيجاد هاتفه عند فقدان الهاتف أو سرقته.


وتحرص شركة جوجل على تحسين هذا التطبيق بشكل مستمر وتحديثه دائما، حيث أن للتطبيق دور هام في عملية تعزيز وتحسين الألعاب عند تشغيلها على الهاتف وبدونه فإن الألعاب لن تعمل بشكل جيد ولن نتمكن من تحديث هذه الألعاب أيضا.

كما يقوم التطبيق بتوفير مجموعة من التفاصيل المتعلقة بجهاز الهاتف مثل رقم الإصدار ورقم نسخة النظام.

تحميل تطبيق خدمات جوجل بلاي بأحدث أصدار والتعرف على كافة مزاياه وطريقه تشغيله.


● مجموعة من الملاحظات حول الملف الذي سيتم عبره تنزيل تطبيق خدمات جوجل بأحدث إصدار لها.على الرغم من وجود تطبيق خدمات جوجل على معظم أجهزة الاندرويد، إلا أن بعض الهواتف لاتحوي هذا التطبيق الهام.

ونتيجة لذلك قام العديد من المستخدمين بتحميل هذا التطبيق حيث وصل عدد التحميلات للتطبيق أكثر من 5 مليار. وقد أبدى معظم المستخدمين الذين قاموا بتحميل التطبيق عن رضاهم الكبير عن التطبيق و التحسن الكبير الذي أصاب الهاتف بشكل عام بعد عملية تنزيل التطبيق ووصل تقييم هذا التطبيق على منصة جوجل بلاي 4,3 من أصل 5.

إن ماذكرناه في الأعلى يعكس حقيقة أهمية هذا التطبيق وقدرته الهائلة على تحسين عمل الهاتف بشكل عام، لكن وبسبب وجود هذا التطبيق من ضمن نظام الأندرويد نفسه لذلك فإننا غير قادرين على معرفة أهمية هذا التطبيق ودوره.

● الطريقة التي سيتم عبرها تنزيل تطبيق خدمات جوجل.



إن عملية تثبيت التطبيق سهلة للغاية فما عليك إلا الضغط على رابط التحميل الموجود في نهاية المقال وسوف يتم نقلك الى صفحة التحميل مباشرة.وبعد تنزيل الملف سوف نضغط عليه لفتحه وتثبيت التطبيق. وبعد انتهاء التحميل يمكننا فتح التطبيق والبدء بالاطلاع عليه.

● طريقة استخدام برنامج خدمات جوجل لمعرفة تفاصيل جهاز الهاتف لديك.


يمنحك تطبيق خدمات جوجل القدرة على الإطلاع على مواصفات جهازك مثل نسخة الاندرويد المثبتة على الجهاز ورقم إصدارها.

وهذا الأمر مفيد جدا وخاصة في حال أردت القيام بشراء هاتف ما حيث سوف يكون لديك القدرة على معرفة كافة التفاصيل دون أن يستطيع أحد خداعك.

وللتعرف على الخطوات اللازمة لمعرفة رقم النسخة نتبع مايلي:


  1.  توجه إلى إعدادات الهاتف.
  2.  نبحث عن كلمة (تطبيقات) ونضغط عليها.
  3.  نبحث عن برنامج خدمات جوجل ونضغط عليه.
  4.  سوف تظهر نافذة مذكور فيها رقم تسلسلي طويل موضوع بين قوسين كما في : (5624446577)20.02.12
حيث يمثل الرقم الموجود بين قوسين الرقم التسلسلي الخاص بنظام أندرويد لديك أما الرقم خارج القوس فهو رقم الإصدار للتطبيق.

طريقة إعداد تطبيق جوجل بلاي ليعمل بأفضل أداء.


يحتوي التطبيق على العديد من الخيارات نذكر منها:


  1. إعدادات عامة ويتم عبرها ضبط طريقة مشاهدة مقاطع الفيديو وعملية التشغيل لها حيث يمكن أن نقوم بتفعيل عملية التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو أو جعل الفيديو يعمل بشكل يدوي حصرا.
  2.  اختيار طريقة استخدام التصميمات حيث يمكننا الاختيار بين اللون الفاتح والغامق.
  3.  تفعيل ميزة الحصول على الإشعارات الخاصة بالألعاب الجماعية المثبتة على جهازك، مما يزيد من التسلية والمرح عند استخدام هذه الألعاب.

تحميل تطبيق خدمات جوجل بلاي بأحدث أصدار والتعرف على كافة مزاياه وطريقه تشغيله.


● ماهي الهواتف التي لا يعمل عليها التطبيق.

بعد الخلافات الحادة التي نشبت بين الولايات المتحدة الأميركية والصين مؤخرا".

قامت حكومة الولايات المتحدة بفرض مجموعة من العقوبات على عدد من الشركات الصينية. وكان من بين هذه الشركات شركة هواوي وشركة Honor الفرعية التابعة لها.

أدت هذه العقوبات إلى قيام جوجل بإيقاف تعاونها مع الشركتين المذكورتين وإيقاف تطبيق خدمات جوجل على الأجهزة التابعة للشركتين.

وقد أكدت مصادر عديدة على أن هواتف شركتي هواوي هونور لن تتمكن من تشغيل تطبيق خدمات جوجل حتى في حال تحميله من مصادر خارجية و خاصة الأجهزة الحديثة للشركتين.

● المزايا الإيجابية لتطبيق خدمات جوجل بلاي.



تعمل شركة غوغل على الاهتمام الجدي والكبير بتحسين و تحديث تطبيق خدمات جوجل وذلك باعتبار أن التطبيق لديه قدرة كبيرة على تحسين و حفظ نظام الأندرويد من الخلل في الأداء.

وهذا الأمر هام جدا لإقناع المستخدم بمدى فاعلية و قوة نظام الأندرويد وبالتالي لن يكون المستخدم مضطرا للبحث عن هواتف تعمل بأنظمة تشغيل أقوى من نظام اندرويد.

وليس الأمر مقتصرا على أرضاء المستخدمين فحسب، بل أن الأخطاء والأضرار التي تصيب نظام أندرويد قد تتسبب بغرامات كبيرة على شركة غوغل بسبب سوء التصنيع.

مزايا تطبيق خدمات جوجل الإيجابية:


● يحصل التطبيق على تحسينات وتحديثات مستمرة. في الماضي كان على المستخدم في حال رغبته بتحديث تطبيق أو لعبة ما أن يقوم بتحديث تطبيق خدمات جوجل يدويا. أما الآن فقد قامت شركة جوجل بإضافة تحسينات على التطبيق بحيث أصبح يحدث نفسه تلقائيا.

● يعمل البرنامج على إجراء عملية مزامنة بين الحسابات المختلفة على جهازك. إن عملية المزامنة تهدف إلى ربط حساب Google الخاص بك وبين مجموعة من التطبيقات الموجودة على أكثر من جهاز، الأمر الذي يعد ميزة رائعة لعدد كبير من المستخدمين الذين يملكون أكثر من جهاز أو أثناء قيامهم بالتبديل والتغيير بين الأجهزة في نفس الوقت ودون الحاجة إلى إدخال البريد الإلكتروني في كل مرة تحتاج فيها إلى دخول حساب غوغل الخاص بك.

تحميل تطبيق خدمات جوجل بلاي بأحدث أصدار والتعرف على كافة مزاياه وطريقه تشغيله.



● العمل على تحسين أداء الألعاب حيث قامت شركة الغوغل حديثا بإضافة ميزة الألعاب داخل تطبيق خدمات جوجل.وهذا الأمر كان له دور كبير في تحسين أداء الألعاب خاصة وأن تلك الميزة تعمل ضمن التطبيق في خلفية نظام أندرويد مما يسمح لها بتحسين أداء الألعاب دون أن ينتبه المستخدم لذلك. ولمعرفة الفرق بين استخدام تطبيق خدمات جوجل من عدمه، فقط قم بتشغيل الألعاب في كلا الحالتين وسوف تلاحظ الفرق الكبير في الأداء خاصة في الألعاب الثقيلة والضخمة.

● الحفاظ على خصوصية وأمن البيانات. حيث يتمتع التطبيق بالقدرة على منع بعض المواقع من اختراق جهازك أثناء تصفحك لتلك المواقع.حيث أن الهاتف يحتوي على معلومات هامة للغاية مثل رقم الإصدارو اسمه و البريد الإلكتروني وجهات الاتصال.بالإضافة إلى حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.

● إمكانية معرفة جهازك عند فقدانه أو سرقته. حيث بعد أن تقوم بربط حساب الغوغل الخاص بك بحساب آخر موجود على جهاز آخر، عندها فإن التطبيق سوف يمنحك القدرة على تحديد موقع جهازك في أي لحظة تريد مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

فكل ماعليك فعله لتحديد مكان الجهاز هو الدخول إلى حساب غوغل الذي قمت بربطه بحسابك الأساسي ومنه يمكنك تحديد مكان الجهاز.

● القيام بعملية مزامنة لجهات الاتصال حيث أنه عند القيام بتسجيل أي جهة اتصال فإن التطبيق سوف يقوم بعمل نسخ احتياطي لها. وبالتالي فإنك سوف تكون قادرا على الوصول إلى جهات اتصالك من أي هاتف وذلك من خلال إضافة بريدك الألكتروني إليه.كما يقوم التطبيق بتسجيل تاريخ آخر تحديث لجهات اتصالك.

● توفير خرائط محسنة ومطورة. يقوم التطبيق بتوفير عدد من الخرائط المحسنة وتعتبر هذه الميزة من أفضل الخدمات التي قامت بها غوغل وذلك ليس فقط داخل التطبيق بل في داخل عدد من الألعاب أيضا.

● هل خدمات جوجل قابلة للتحميل على هواتف آيفون؟.

في حال قمت بسؤال نفسك أو أحد أصدقائك هذا السؤال، فتأكد من أنك بحاجة إلى الاطلاع على المزيد من الأخبار التقنية. حيث يوجد هناك ثلاثة أنظمة رئيسية للهواتف ( أندرويد،Ios, ويندوز)، وباعتبار أن هاتف آيفون يعمل بنظام Ios فإنه لن يكون بحاجة إلى تطبيق خدمات جوجل.

● ما هي العيوب الموجودة في خدمات جوجل؟.




● على الرغم من أن فكرة المزامنة بين الحسابات هي فكرة رائعة إلا أن تعدد الحسابات سوف يزيد من استخدام البطارية مما يؤدي إلى سرعة نفاذ الشحن فيها.

● يقوم التطبيق بتحديث نفسه تلقائيا إلا أنه في بعض الأحيان وبسبب خلل ما فإنه قد لا يقوم بعمل تحديث تلقائي مما يؤدي إلى خلل وفوضى في نظام الهاتف.

● يعاني بعض المستخدمين من صعوبة تحديث التطبيق،مما يجعلهم يبحثون كثيرا ليتمكنوا من إيجاد الحل.

خاتمة
الآن وقد تبين لك أخي القارئ مدى أهمية و فعالية هذا التطبيق، فقد أصبحت على اطلاع بالسبب وراء كافة المشاكل التي تواجهك عند تحديث الألعاب والتطبيقات.
الآن سوف أضع لك رابط تحميل التطبيق.

تحميل تطبيق خدمات جوجل بلاي.


تعليقات