القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كيف تستخدم هاتفك لقراءة الكتب بطريقة صحيحة

قراءة الكتب بطريقة صحيحة من هاتفك
 
بعد التطور الذي لم يستثني حتى الكتب الورقية ، لاحظنا أن أغلب عشاق الكتب والقراءة ، بدأو يتجهون نحو قراءة كتبهم بأستخدام هاتفهم ، أو الأجهزة اللوحية الكبيرة التي تعطيك تجربة قراءة الكتب ، فبدلاً من حمل عدة كتب معك أثناء تنقلك من مكان لمكان ، ما عليك سوى تحميل الكتاب الذي تريده على هاتفك ، وبضغطة زر ، يفتح الكتاب أمامك .
نصائح لقراءة صحية غير مؤذية للعينين :

تفعيل ميزة حماية العينين ، سنتحدث عنها بعد هذه النصائح .خفض إنارة الهاتف حتى لا تؤذي الإنارة العالية العينين .أستخدام تطبيق مخصص للقراءة ، لتحريك الصفحة بسهولة .إيقاف الإشعارات .يُفضل تفعيل وضع الطيران أثناء القراءة .صفحات بيضاء أو مائلة نحو الأصفر .تكبير الخط لعدم اجهاد العينين .

وضع راحة العينين eye comfort :
وهي ميزة توجد في أغلب الهواتف سواء السامسونج أو الهواوي أو الآيفون وغيرها ، حتى وإن لم تكن موجودة ، يمكنك أستخدام أحد التطبيقات التي تضيف لك هذه الميزة ، سنترك رابط تحميل هذه الميزة في الأسفل .


إذا ماذا تفعل هذه الميزة ، هي عبارة عن امتصاص للون الأزرق ، وزيادة اشباع اللون الأصفر في ألوان الشاشة ، مما يعطي راحة للعين ، وخاصة في حالات القراءة لفترات طويلة ، ويمكنك تفعيلها من شريط الإشعارات في الاعلى ، او من اعدادات الهاتف ، وهي تكون بشكل عين.

هذا سيسمح لك بأستخدام الهاتف لساعات دون ارهاق العين ، وستكون شاشة هاتفك بهذا الشكل .


في حال لم تكن هذه الميزة متوفرة في جهازك 
فهذا التطبيق سيضيفها لك .

تعليقات