القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تحميل أفضل5 برامج لمنع الفيروسات من الانتقال لجهازك من خلال الفلاشة

ولاكن لا احد منا يعرف انها مضرة في بعض الاحيان
بي انها  قد تتسبب فى إصابة جهاز الكمبيوتر بفيروسات مزعجةومضرة وتنتشر بسرعة هائلة مما يصعب السيطرة عليها حتى بأقوى برامج الحماية لأزالة الفيروسات الاوتورن شورت كت التروجان وبرمجيات خبيثة أخرى متشعبة. وحتى لا يتعرض جهازك لإصابات بسبب الفلاشة وكذلك لحماية البيانات المخزنة عليها، نستعرض لكم فى هذه المقالة 5من أفضل البرامج على الاطلاق الممكن إستخدامها من أجل منع  انتقال الفيروسات الة جهازك من خلال الفلاش USB، دعونا نستعرض  لكم التطبيقات ويمكنك تحميلها برابط مباشر تابع المقال في الأسفل.

ملاحظة مهمة: لا تقم بتثبيت أكثر من برنامج على نفس الحاسوب الخاص بك، استخدام ما هو مناسب لاحتياجاتك لتفادي المشاكل.

1- برنامج USB Disk Security

  يعتبر من أقوى البرامج لحماية التى يمكنك استخدامها لحماية جهاز الكمبيوتر من اي فيروسات وتهديدات وبرمجيات خبيثة تأتي عبر الفلاش ميموري بعد التوصيل، حيث يوفر أعلى مستويات الحماية ضد سرقة البيانات، والكشف عن الملفات الخفية التى قد تشكل خطر على جهازك، ويمنع البرامج التجسسية من سرقة البيانات الخاصة بك مثل فيروس كيلوجر وبرامج التشغيل التلقائي. ويتضمن ميزة الفتح الآمن، بحيث عند توصيل الفلاشة بالحاسوب وتشك بأنها تتضمن فيروسات، فإن الفتح الآمن يفتح الفلاشة فى بيئة معزولة وبالتالي إذا كانت تتضمن فيروسات لن تضر بجهازك..يحتوي على مزايا كثيرة ايضاً، فيمكنك تجربته لإكتشافها.





2- برنامج USB Threat Defender


يُعد برنامج الحماية خياراً ممتازاً إن كنت تبحث عن برنامج يحمي جهازك من فيروسات autorun الآتية من الفلاش ميموري و المتسببة فى حدوث مشاكل كثيرة، فهو يعمل فى الخلفية على مدار الساعة طوال فترة استخدامك للحاسوب لمنع حدوث آي مشاكل التي تحدث. علاوة على ذلك، يوفر البرنامج طرق حماية أخرى من الفيروسات المختلفة ومنع انتقالها للكمبيوتر من الفلاشة، كما انه يتخذ الإجراءات الفورية تجاه اي فيروس يُكتشف فى الفلاشة بمجرد توصيلها بالجهاز. ويمكنك استخدامه بجانب برنامج الحماية الاساسي بدون مشاكل.


3- برنامج Smadav

هو ليس مجرد برنامج للحماية من فيروسات الفلاشة، بل انه برنامج حماية شامل للكمبيوتر ويُمكن الإعتماد عليه فى حالة شراء واستخدام النسخة الكاملة Pro. غير ذلك يُمكنك استخدام النسخة المجانية للحماية من فيروسات الفلاشة المختلفة، ولعل الكثير يعترف بفضل هذا البرنامج فى التخلص من الفيروس المزعج Shortcut فإذا كنت تُعاني من هذا الفيروس على الفلاشة أو حتى الكمبيوتر استخدمه وسوف تتخلص منه للأبد. نفس الشيء مع الفيروسات الأخرى فالبرنامج يخلصك من إزعاجها بسهولة وبسرعة. كما انه يعمل فى الخلفية ايضاً لفحص أي فلاشة تتصل بالجهاز تلقائياً.

4- برنامج USB Flash Drives Control


هو برنامج مجاني يُمكنك استخدامه لحمايتك من التهديدات والفيروسات التي تأتي لجهازك عبر وحدات التخزين المحمولة (الفلاشة) حيث يقوم وبطرق مختلفة بتحقيق هذا اما عن طريق منع الحاسوب من قراءة أي فلاشة تتصل بالكمبيوتر او الكتابه عليها اي اضافة اي ملفات عليها او منع تشغيل ملفات الـ EXE المتواجده علي الفلاشة وهذا هو اهم خيار لان الفيروسات غالباً ما تدخل لجهازك عبر هذه الملفات التنفيذية، ضيف إلى ذلك انه سهل الاستخدام فهو عبارة عن ايقونة تظهر فى منطقة Notification area على شريط المهام، بالضغط كليك يمين فوقها تظهر خيارات التحكم.

5- برنامج USB immunizer


هو حل مقدم من عملاقة الحماية - شركة Bitdefender - لحماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات التى تنتقل من خلال الفلاشة. حيث أن وظيفته إبادة أي فرصة لتشغيل ملفات Autorun تلقائياً عبر تحصين الفلاشة، وبالتالي حتى إذا قمت بتوصيل فلاشة مليئة بالفيروسات المختلفة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإن هذه التهديدات لن تكون قادرة على إحداث أي ضرر لان البرنامج سوف يعمل فى الخلفية لمنعها من التنشيط على الحاسوب لكنه لن يقوم بأخذ اي إجراء تجاه هذه الفيروسات، فقط منع تنشيطها.

تعليقات