القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تفعيل الوضع اليلي او المظلم للواتس اب على الاندرويد والايفون

اليك الطريقة الرسمية لتفعيل الوضع اليلي في تطبيق الواتساب على الأندرويدو والأيفون يعد تطبيق واتساب المراسلةالمجانية الأكثر شيوعا واستخداما على مستوى العالم واتساب وتقدم معظم مواقع الويب والتطبيقات ومنصات الوسائط الاجتماعية محتواها بنص أسود على خلفية بيضاء لكن يُعتقد أن التنسيق سيء بالنسبة إلى عينيك ويمكن أن يصبح غير سارٍ بعد عمليات التصفح والمراسلة المطولين يوفر الوضع الداكن حلاً بسيطًا للمشكلة عن طريق قلب الألوان لإنشاء سمة أغم حيث أفادت التقارير بأن تكبيق واتس اب بدأ العمل على تصميم الوضع الليلي في واتساب في سبتمبر العام الماضي.

تفعيل الوضع اليلي او لمظلم على الواتساب يعد الوضع المظلم إلى تقليل الضغط على عيني المستخدم عند استخدام التطبيق في غرفة مظلمة، وفي ظروف الإضاءة الضعيفة، في حين لم توفّر الشركة الوضع الليلي في واتساب بعد، وتضعه قيد الاستخدام في Whatsapp، ولكن بالإمكان استخدام خدعة بسيطة وأنيقة لجعل صفحة المحادثة أغمق قليلًا وأكثر قبولاً للمستخدم، وإنّ اختيار خلفية مظلمة داكنة لصفحة المحادثة له تأثيرٌ



تفعيل الوضع الليلي للواتس اب على الاندرويد:





مبدئيًا، فقد تم اكتشاف الوضع الليلي على تطبيق واتساب لأول مرة في نسخة الأندرويد، حيث ظهر في إحدى الإصدارات التجريبية. وبالفعل قمنا في عالم الكمبيوتر باستعراضكيفية الحصول على التجربة الأولية للواجهة الداكنة بحالتها الأولى. أما الآن فقد بدء الوضع الليلي بالوصول إلى مستخدمي الإصدار العام والمستقر من التطبيق، والتي تبدو فيه الواجهة الداكنة أكثر دقة مقارنةً بما كانت عليه في الإصدار التجريبي، وتبدو جيدة في الأماكن المظلمة.


إذًا، فأول خُطوات تفعيل الوضع الليلي في الواتساب أن تقوم بتحديث التطبيق لآخر إصدار (الذي يحمل الرقم 2.20.64) والمتاح لكل الهواتف العاملة بنظام اندرويد 9.0 أو أي إصدار أحدث. ببساطة، توجه إلى متجر Google Play ثم إلى قائمة "التحديثات" لتنزيل آخر إصدار متاح للواتساب. ومع ذلك، إذا لم تتلقِ التحديث بعد، فما عليك سوى الانتظار لبضع ساعات، حيث قد يستغرق الأمر بعض الوقت ليظهر على جوجل بلاي لكل المُستخدمين.



بمجرد تحديث تطبيق واتساب، قم بتشغيله واضغط على زر (⋮) في الزاوية اليسرى واختر من القائمة المنسدلة "الإعدادات" وضمن إعدادات "الدردشات" ستجد خيارًا جديدًا باسم "المظهر" فأضغط عليه للاختيار بين الوضع الداكن والفاتح (العادي) وبعد الاختيار اضغط على "تم" لتطبيق الخيار المحدد.


هذا هو كل ما عليك فعله لتنشيط الوضع الليلي في الواتساب على هاتفك الأندرويد. ومع ذلك، إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد 10، فستحصل على خيار ثالث في قائمة "اختيار مظهر" وهو "الإعداد التلقائي للنظام" وعند تفعيله يتم مزامنة المظهر مع إعدادات الهاتف تلقائيًا.


أخيرًا، الوضع الليلي في نسخة الاندرويد لا يحول واجهة المستخدم إلى اللون الأسود الرائع ، بل مزيج من اللونين الرمادي الداكن والأبيض المصفرُ للحد من إجهاد العين. ومع ذلك، في نسخة iOS، تكون الواجهة بلون أسود نقي.




تفعيل الوضع الليلي للواتس اب على الآيفون:




يمكنك أيضًا تفعيل الوضع الليلي لتطبيق واتساب على هاتفك الآيفون، إلا أن الطريقة تختلف قليلًا عن تفعيل هذا الوضع في نسخة الأندرويد. حيث أنّه في نسخة الآيفون لا يوجد خيار مُدمج في التطبيق لتفعيل الواجهة الداكنة، بل يجب تنشيط الوضع الليلي من الإعدادات الرئيسية للهاتف.


مرة أخرى، يجب عليك اولًا تحديث تطبيق "WhatsApp" إلى آخر إصدار (والذي يحمل الرقم2.20.30). فقم بفتح الـ App Store على هاتفك الذي يعمل بنظام iOS، وابحث عن تطبيق واتساب وسترى الزر تحديث أو Update. فقط اضغط عليه وانتظر إلى أن يتم إنتهاء التحميل أو التحديث.


بعد تحديث تطبيق واتساب الى آخر إصدار، لا تقم بتشغيله، بل توجه إلى تطبيق "الإعدادات" ثم اضغط على "شاشة العرض والإضاءة" وقم بتفعيل خيار "داكن" من قسم "المظهر". بمجرد أن تقوم بذلك، أفتح الواتساب وبعدها ستلاحظ تحول واجهة المستخدم إلى اللون الأسود، وهنا أعني اللون شديد السواد والذي يساعد بالتأكيد على توفير استهلاك البطارية إذا كنت تستخدم آيفون X أو أعلى.

تعليقات