القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل دليل الفوتوشوب 2024 من الصفر إلى الاحتراف - تعلم خطوة بخطوة باللغة العربية PDF

مرحبا بك عزيز الزائر كما نتشرف بزيارتك لموقعنا تعلم من أجلك الذي نسعى من خلاله تزويد الزوار الكرام بمحتوى مفيد يتم تحديثه باستمرار من خلال البحث عن أحدث التطبيقات الاندرويد والكمبيوتر والكتب والكورسات والمواقع التعليمية حفاظا على وقتك ووضع كل ما هو مفيد بين يديك، مع توفير معلومات مفصلة وشاملة عن أهمية الكتب والوظائف التي نوفرها.

تحميل دليل الفوتوشوب 2024 من الصفر إلى الاحتراف - تعلم خطوة بخطوة باللغة العربية PDF


•أفضل كتاب تعلم الفوتوشوبpdf

•كتاب تعلم الفوتوشوب2024

•أفضل كتاب تعلم الفوتوشوب بالعربي

•كتاب تعلم الفوتوشوب خطو بخطوة للمبتدئين بصيغةpdf

•فوتوشوب للمبتدئين pdf 


تحميل دليل الفوتوشوب 2024 من الصفر إلى الاحتراف - تعلم خطوة بخطوة باللغة العربية PDF

بداية اذا كنت من محبين تعلم اللغة الهولندية لن تشعر بالملل ولكن اذا كنت خلاف ذلك ستترك المقال فاحكم على نفسك من هذه الناحية.

إن برنامج الفوتوشوب من البرامج الرائدة في وقتنا والتي أقبل عليها المليارات من المستخدمين وخاصة الفري لانسر حيث أنه تم استخدامه في تعديل الصور وتصاميم الجرافيك والمطبوعات التجارية وأيضا في مواقع الانترنت.

•أفضل كتاب تعلم الفوتوشوبpdf

تحميل دليل الفوتوشوب 2024 من الصفر إلى الاحتراف - تعلم خطوة بخطوة باللغة العربية PDF

 وهذا الكتاب يشرح لنا الألوان والإضاءة والأدوات والمؤثرات بالإضافة إلى القياسات وكل ما يفيد المستخدم بطريقة مختصرة هذا الكتاب يعرفنا على واجهة البرنامج وقائمة new وصيغ الخزن والتدريب فواجهة البرنامج تحتوي على الأدوات التي تساعدنا في العمل كالتلاعب بالصور من خلال قصها وتلوينها والرسم وإعطاء قياسات صحيحة وكل ما يلزم لتعديل الصور فالمسطرة تعطي تصميمك دقة عالية وتظهر بالاختصار ctrl+Rبالإضافة إلى الطبقات.

بداية اعطني من وقتك وتركيزك لما سيأتي من مقال من معلومات ويكون عندك فكرة اولية عما ستجده في الكتاب المرفق على موقعنا ..


 وهي من أهم الأجزاء في البرنامج حيث تمكنك من وضع الصور فوق بعضها ويمكنك التراجع إذا أخطأت بشيء وفي شريط الأدوات في الأعلى يمكنك التحكم بالإضاءة والمؤثرات والألوان ومن ضمن الخيارات يوجد خيار Image وبعدها Image Rotation حيث يمكنك من تقليب الصفحة يمين ويسار و180درجة وننتقل إلى الواجهة الثانية وهي قائمة new نصل إليها عبر file فيه صفحة تحتوي على قياسات التصميم بدقة.


 يكتب عنوان الصفحة في المربع الأول والورقة تكون حسب العمل وقياساتها عالمية بعد ذلك نختار حجم الورقة ونوع قياسها المستخدم وبعد ذلك تحدد دقة التصميم حسب نوع العمل فالإنترنت لا يتطلب دقة ويكون التصميم صغير حتى لا يحدث بطؤ في التشغيل والتحميل وأيضاً يوجد عدة أنواع من الألوان وكل واحد له استخدامه الخاص بعد أن أكملنا التصميم نريد حفظه.


ولدينا طريقتان للحفظ إماsave أو save as ونصل إليها من file وتختلف صيغة التخزين حسب استخدام الملف فمثلاً صيغة psd يحفظ التصميم كما هو ويمكن التعديل عليه أما صيغة JPEG يحفظ التصميم على شكل صورة ولا يمكن التعديل على الطبقات والأدوات وصيغةPNG يستخدم لوضع شفافية في الصورة والآن سننتقل إلى أفكار جديدة وهي:


 أولاً أدوات التحديد وتستخدم هذه الأدوات في تحديد الجسم الذي نريد قصه وتلوينه وإضافة تأثيرات له وأول أداة من هذه الأدوات هي move Tool وتستخدم في تحريك العناصر في الصورة ولها خصائص وأولها خاصية Auto select وهذه الخاصية تمكن من اختيار أي عنصر في التصميم بالنقر بالزر الأيسر عليه.


 أما إذا أُلغيت الخاصية فلا تستطيع اختيار عناصر من الصفحة بل تختارها من قائمةLayersوثاني خاصية هي show transform cotrols تفعيلها يُظهر صندوق مربع يحيط بالعنصر المختار هذا الصندوق فيه الكثير من الخواص كالتدوير والتكبير وغيرها ويتم التحكم بالعنصر بالضغط عليه فيظهر المربع وفيه ثمان نقاط أربعة في الزوايا وأربعة في الوسط فالزوايا للتدوير والتكبير والتصغير والأوساط للتكبير والتصغير الجانبي فقط وغيرها من الخواص لترتيب العناصر طولياً أو عرضياً مع وضع مسافات متساوية بينها وفي نفس السياق فإن قائمة Edit تحتوي ع خواص تسمى Transform.


 والآن سنتحدث عن أداة التحديد وتحتوي على أربع أدوات المستقيم الطولي والعرضي والدائري والمربع وتستخدم أيضاً للقص والتحديد ومن خواصها تكوين تحديد اعتيادي وأيضاً تكوين تحديد مع إضافة تحديد عليها والثالثة تكوين تحديد مع حذف جزء من التحديد والرابعة تكوين تحديد مع إبقاء التحديد المشترك أما الخامسة فهي خاصية التدرج وتكون بطريقتين إما بإدخال نسبة التدرج في مكانها المحدد.
اقرأ ايضا" 
افضل كتب لتعليم البرمجة للمبتدئين


كتاب تعلم الفوتوشوب2023

تحميل دليل الفوتوشوب 2024 من الصفر إلى الاحتراف - تعلم خطوة بخطوة باللغة العربية PDF


وإذا أردت القص حدد المنطقة واضغط delete أو بطريقة أخرى بعد التحديد اضغط على زر الفأرة الأيمن واختر من القائمة feather فتظهر لك قائمة اكتب قيمة التدرج وبعدهاok وبالتالي يتغير شكل التحديد حسب قيمة التدرج وتظهر عدة خواص منها feather وإلغاء التحديد ومعكوس التحديد وخاصية أخذ نسخة من الجزء المحدد وخاصية القص من الجزء المحدد بالإضافة إلى أدوات تحديد أخرى وهي أداة المغناطيس وهي مميزة فهي تحدد العنصر المراد قصه في الصورة فهي تعمل على سير الأداة على حافة العنصر بشكل تلقائي.


•أفضل كتاب تعلم الفوتوشوب بالعربي

تحميل دليل الفوتوشوب 2024 من الصفر إلى الاحتراف - تعلم خطوة بخطوة باللغة العربية PDF

 وأيضاً من الأدوات المميزة أداة crop tool تستخدم لإعطاء الصورة قياسات وعملها يشبه new وتختلف عنها أن هذه الأداة يمكن استخدامها أثناء العمل على الصورة فهي تعطي الدقة والقياسات وتحددها على الصورة وبعد ذلك يتم الضغط على Enter فيصبح لدينا نفس الصورة بقياسات جديدة والأداة الثانية التي نريد أن نتحدث عنها وهي أداة الإصلاح والرسم هذه الأداة وظيفتها نسخ الجزء القريب من الجزء المتضرر ووضعها فوق الجزء المتضرر ويوجد أداة في آخر هذه القائمة ترجع التاريخ إلى ما قبل استخدام الأداة.


 إن أغلب أدوات الرسم لها نفس الخاصية فالضغط على الزر الأيمن يظهر قائمة تحدد شكل وحدِّة الفرشاة حيث أن الsize تحدد حجم الفرشاة وhardness   لحِّدة الفرشاة والآن ننتقل للتحدث عن أدوات الكتابة والفيكتور حيث أن أداة الكتابة تأخذ الشكل Tفيتم الكتابة بالضغط على زر الماوس الأيسر في الصفحة.

اقرأ ايضا" 

دليلك الشامل للتعديل على الصور 


رابط تحميل الكتاب pdf بالاسفل لا تستعجل العلم والتعلم يحتاج منك الصبر والتصبر.

وعلاوة على ذلك الفيكتور فهو يحتوي على عدة أدوات وهي التلوين الداخلي ولون الفيكتور ولون إطار الفيكتور وحجم إطار الفيكتور وشكله والتالي الطبقات هي من أهم الأدوات ولا يمكننا تنسيق التصميم من دون هذه الأداة وفي إطار الحديث عن البرنامج دعوني أعرفكم على عنصر الإضاءة يحتوي الفوتوشوب على عدة أدوات وخيارات وخاصة في الإضاءة وكل واحد له وظيفة خاصة به ونصل إليه من قائمة image وبعدها نختار adjustments بعد ذلك يظهر لك قائمة للألوان والإضاءة.


•كتاب تعلم الفوتوشوب خطو بخطوة للمبتدئين بصيغةpdf

تحميل دليل الفوتوشوب 2024 من الصفر إلى الاحتراف - تعلم خطوة بخطوة باللغة العربية PDF

 ولكن تركيزنا في الحديث الآن عن الإضاءة وقائمة الإضاءة تحتوي علىBrightnessفهذه الخاصية تتحكم بتباين الصورة والخاصية الثانية curves تتحكم بضوء الصورة وغيرها من الأدوات التي تعكس الضوء على أنه حقيقي حيث أنها تستخدم نفس أدوات الإضاءة وتكون موجودة في قائمة Layers وبعد الحديث عن الإضاءة سأتحدث عن الألوان هناك الكثير من الأدوات الخاصة بالألوان.


تابع معي المقال الى النهاية وساضع لك روابط التحميل المهمة .

 

ولكل أداة خاصية معينة ونصل إليها من قائمة Image وبعد ذلك adjustments حيث نجد الأدوات الخاصة بالألوان تحت الخط الفاصل بين الألوان والإضاءة ومن أهم أدواته vibrance هذه الأداة تتحكم بدرجة قوة اللون أما الخاصية الثانية فهي color balance فهي تتحكم بتوازن ألوان الصورة فيمكن تعديل الألوان التي يتسبب بها الخلل أثناء التصوير أو خلل في الكاميرا فهذه الأداة تساعد على التعديل والخاصية التالية هي Black &whiteفهي تعدل لون الصور إلى الأبيض والأسود.


 وأيضاً يوجد خاصية selective color التي تتحكم بالألوان وتجعلها غامقة أو فاتحة ولدينا زر لتدرج الألوان وزر لأداة التلوين فيمكننا تحديد اللون سواء كان لون رئيسي أو ثانوي وغيرها من الميزات التي تساعدنا على تنسيق الألوان من خلال كتابة نمط اللوني ونحصل على القائمة من خلال windows وبعدها extensionsوبعدها kuler.


 والآن ننتقل للحديث عن Filterمن أهم الأدوات التي تحتوي على المؤثرات حيث نذهب إلى قائمة filter ونختار filter gallery حيث تعطينا نوع التأثير والتحكم بدرجته وأيضاً إضافة مؤثرات من خلال liquifyوأيضاً يمكننا تنعيم السطوح من خلال خيار Buler بالإضافة إلى التموجات التي تظهر بها الصورة من خلال Distort وتغبيش الصورة من خلال noise.


فوتوشوب للمبتدئين pdf 

 وأخيراً سنتحدث عن خاصية Blending'sوهي مؤثرات تتحكم بالألوان التي تظهر بها الصورة وهذا النوع هو Blending mode أما النوع الثاني و Blending option وهي الخيارات والمؤثرات التي تظهر عند النقر مرتين على الLayer وآخر نقطة هي HDR Toning وهي من أكثر المؤثرات روعة حيث يتم استخدامه في صور الأفلام ونصل له من قائمة Image وبعدها adjustments وأخيراً HDR Toning فتظهر لنا القائمة التي يمكننا التحكم من خلالها بالإضاءة وتركيز الصورة وشفافية الألوان وبعدها الأمر ok.

رابط تحميل الكتاب


نحن نضمن أن اي رابط في موقعنا يأخذ في الاعتبار خصوصية المستخدم ولن يتسبب في اي انتهاك واضح. ستجد أن موقعنا على الانترنت يتقدم ويقدم محتوى حصريا مثاليا إلى الابد ، حتى تكون راضيا. شكرا لك لمتابعة المقال ونتمنى ان تشرفنا بزيارتك مرة اخرى..


عرض التعليقات

تعليقات