القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تحميل برنامج مايكروسفت الاوفيسoffic2022 | عربي 32 و 64 بت

مرحبا بك عزيز الزائر كما نتشرف بزيارتك لموقعنا تعلم من أجلك الذي نسعى من خلاله دائما بإخلاص كبير إلى تقديم شرح مفصل لأفضل الخدمات والتطبيقات والمواقع التعليمية حفاظا على وقتك ووضع كل ما هو مفيد بين يديك.

تحميل برنامج مايكروسفت الاوفيسoffic2022 | عربي 32 و 64 بت

تحميل برنامج مايكروسفت الاوفيسoffice2021 برابط مباشر من ميدا فاير مفعل مدة الحياة

محتويات المقال:
 ● تعريف بشركة Microsoft.
● تعريف لحزمة Microsoft office.
● لماذا من المهم معرفة استخدام برامج حزمة Microsoft office؟ 
● ماهي البرامج الموجودة في الحزمة مع شرح كامل عنها وعن مميزاتها؟ 
● ماهو الفرق بين الإصدارات المختلفة لحزمة Microsoft office؟ 
● رابط تحميل النسخة الكاملة المدفوعة من حزمة Microsoft office بآخر تحديث لها.


نحن نعمل على على موقع تعلم من أجلك طوال الوقت حتى نجعل وقتك على الإنترنت أكثر متعة وفائدة..

 

إن معرفة كافة التفاصيل حول حزمة الأوفيس الكاملة واهم 4 برامج موجودة فيها مع شرح مميزاتها، هو أمر بغاية الأهمية في الوقت الحالي . بل إن هذا الأمر أصبح بمثابة (شهادة محو الأمية ) في العصر الحديث. لذلك أخي القارئ تابع معي هذه المقالة التفصيلية حول هذه الحزمة بكل تفاصيلها. 

 ● تعريف بشركة Microsoft

 قبل أن نبدأ بشرح حزمة Microsoft office لابد من التعريف بتلك الشركة المذهلة التي تقف وراء هذا العمل الضخم. 

 تقوم شركة Microsoft عملاق صناعة البرمجيات حول العالم بصناعة هذه الحزمة بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من البرمجيات والخدمات التي تغطي على كافة انحاء العالم من حولنا مثل نظام تشغيل Windows وخدمة البريد الالكتروني Outlook وغيرها الكثير.

 سوف ابسطلك ياها بالمختصر المفيد، شركة مايكروسوفت هي شركة بتاع كلو، إن شركة مايكروسوفت وعبر نظام تشغيلها الشهير windows غيرت من عالم الحاسوب والبرمجيات للأبد، فهي من أوائل الشركات التي استخدمت تقنية الواجهة الرسومية. 

 ولولا هذه التقنية لكانت أجهزة الحاسوب ماتزال تعمل بنظام Dos( اللي مابيعرف شو هو هالنظام هو واجهة سودا بيتم فيها التخاطب مع الكمبيوتر بواسطة تعليمات برمجية يعني بدك تكتب كل الأوامر كتابة، لهيك فعلا مايكروسوفت أنقذت البشرية وخاصة الكسولين متلي).

 وتعد شركة المايكروسوفت المسؤولة عن اختراع اختصارات لوحة المفاتيح والفأرة ( عفكرة لعبة سوليتير صنعوها مطورين مايكروسوفت مشان يدربوا العاملين بالشركة على استخدام الفأرة، لهيك جماعة السوليتير لاتشوفو حالكم علينا لان لعبتكم الفظيعة هي مجرد برنامج تدريبي ).

 ● تعريف بحزمة Microsoft office

تحميل برنامج مايكروسفت الاوفيسoffice2021 برابط مباشر من ميدا فاير مفعل مدة الحياة 
 لتبسيط شرح حزمة مايكروسوفت أوفيس سوف نطرح المثال الآتي:
 تخيل أنو أنت صاحب شركة. وبدك توظف شخص لحتى يكتب التقارير اليومية والمراسلات. ولما توجد هالشخص بتجي تسالو: انت بتعرف تحسب رواتب الموظفين والخصومات والترفيعات وخلافو، فبيجاوبك الموظف الجديد أمرك يباشا. 

 بترجع بتسالو:
 بتعرف تحط جداول لكل موظف وتحط كل معلوماتو فيها. فبيجاوبك الموظف طلباتك أوامر. بترجع تصعب عليه السؤال وبتسالو: بتعرف اتابع بأمور الايميلات للشركة و تسجيل كل الملاحظات ورسم الرسوم البيانية ووضع الجداول الزمنية و…. فبيجاوبك الموظف yes i can. 

 هذا الموظف ( الخارق الحارق المتفجر) وبكل بساطة هو شبيه بحزمة مايكروسوفت أوفيس التي تستطيع بواسطتها القيام بكافة الأعمال المكتبية بكافة أشكالها وبأفضل طريقة ممكنة. 

 لاتذهب بعيدا"
فنحن بعد لم نصل إلى شرح حزمة الأوفيس الكاملة و أهم 4 برامج موجودة فيها مع شرح مميزاتها، هو أمر بغاية الأهمية في الوقت الحالي.

 ● لماذا من المهم معرفة استخدام برامج حزمة Microsoft office؟ 

 يعد إتقان العمل على حزمة مايكروسوفت أوفيس أحد أهم الأمور اللازمة للعمل في الشركات الكبرى وفي المكاتب العامة والخاصة وفي المنشآت التعليمية.
اقرأ ايضا" 

 مميزات العمل على حزمة مايكروسوفت أوفيس: 
  1. 1. تعتبر شهادة ICDL من المتطلبات الأساسية للعمل في أي شركة حكومية أو خاصة. ( ICDL هي شهادة تثبت قدرتك على التعامل مع الحاسوب و مع برامج حزمة أوفيس). 
  2.  2. تتمتع برامج حزمة أوفيس بالتكاملية. حيث يمكنك نقل الملفات بعد الانتهاء منها وبضغطة زر واحدة إلى أي برنامج من ضمن الحزمة. 
  3.  3. تتميز برامج حزمة أوفيس بالتحديثات والتعديلات المستمرة مما يساعد على حل كافة المشاكل التي تظهر عند العمل على هذه الخدمة، ويسهل طريقة العمل عليها.
  4.  4. تعتبر حزمة أوفيس الأكثر انتشارا حول العالم والاكثر استخداما. مما يجعلك قادرا على العمل في أي مكان حول العالم ومن أي جهاز تقريبا. يعني ومن الآخر. إذا اتعلمت الشغل عهالحزمة رح تصير متل الزبدية الصيني ، أي شي بيطلبوه منك بتلبيهم.

 ● ماهي البرامج الموجودة في الحزمة مع شرح كامل عنها وعن ميزاتها؟

 تكرم عينك عزيزي القارئ. الآن سوف نبدأ بشرح البرامج الموجودة داخل هذه الحزمة ومميزات كل منها. 

 1. Microsoft word:
 يعتبر هذا البرنامج الأكثر استخداما" من بين جميع برامج الحزمة. كن استخدامه من قبل أي شخص وهو مناسب لكافة الأستخدامات. يمكن عبره كتابة وتعديل النصوص وتنسيقها بأي طريقة تريدها.

 مميزات البرنامج:
  1. يدعم البرنامج عشرات اللغات ومن ضمنها اللغة العربية. 
  2.  يدعم التدقيق الإملائي والنحوي. يعني اذا كنت كسلان بالمدرسة بمادة الاملاء والنحو متلي فهاد البرنامج هو متل رفيقك الكفو اللي كان ينقلك لتجيب حد النجااااح . 
  3.  إمكانية التحكم الكامل بكل تفاصيل الكتابة مثل نوع الخط و حجمه ولونه ونوعه بالإضافة إلى إمكانية وضع علامات الترقيم بكافة أشكالها و التشكيل. 
  4.   القدرة الكبيرة على تنسيق النص بأي شكل تريده مثل تحديد جهة الكتابة وإمكانية وضع مسافة عند بداية المقالة ووضع تعداد تلقائي بالإضافة إلى إمكانية تنسيق العناوين الرئيسية والفرعية بسرعة كبيرة.
  5.   يحوي البرنامج على قوالب جاهزة يمكن استخدامها بسرعة لصنع السير الذاتية أو صناعة الكروت أو الأبحاث.
اقرأ ايضا" 
لغات برمجة تفيدك في عمل التطبيقات

 هذا أول برنامج من حزمة الأوفيس الكاملة و اهم 4 برامج موجودة فيها مع شرح مميزاتها. 
تحميل برنامج مايكروسفت الاوفيسoffice2021 برابط مباشر من ميدا فاير مفعل مدة الحياة
 صورة توضح نص مكتوب ببرنامج الوورد.

 2. Microsoft Excel: 
 يستخدم هذا البرنامج لصنع الجداول البيانية وصناعة الرسوم التخطيطية. هذا البرنامج مستخدما" وبشكل كبير في كافة مجالات الرياضيات والهندسة والمحاسبة والإحصاء. 

 المميزات الرئيسية للبرنامج: 
  1. يتمتع البرنامج بقدرة كبيرة على استخدام المعادلات الرياضية و الدالات الرياضية، مما يجعله البرنامج الأفضل لإجراء العمليات الحسابية المعقدة الطويلة بالإضافة إلى العمليات المنطقية. 
  2.   يمكن للبرنامج صنع رسوم تخطيطية بشكل يتناسب مع المعلومات المكتوبة. 
  3. يحوي البرنامج على جداول بيانات جاهزة من حيث التنسيق والمظهر وعدد الاعمدة والصفوف مما يوفر عليك الكثير من الوقت. 
  4.  يتمتع البرنامج بسهولة إضافة الصور أو النصوص اليه. 

تحميل برنامج مايكروسفت الاوفيسoffice2021 برابط مباشر من ميدا فاير مفعل مدة الحياة
 صورة توضح جداول مكتوبة ببرنامج اكسل 

 3.Microsoft powerpoint:
 إذا كنت طالب جامعي وحابب تتفشخر عرفقاتك بمشروع تخرجك أو كنت استاذ وطلابك تنابل وماعم يفهموا عليك شي أو كنت موظف وحابب تعمل شي مميز لمديرك، فهادا البرنامج هو الحل السحري لالك.

 يستخدم هذا البرنامج لصناعة العروض التقديمية ( Presentation) . حيث يتم تصميم مجموعة من اللوحات ( الإطارات) ويتم وضع نصوص أو صور او مقاطع فيديو ثم يتم وضع تأثيرات للانتقال للوحة الثانية وهكذا.

 مميزات البرنامج: 
  1.  يتميز البرنامج بالسهولة الكبيرة والقدرة على التحكم بالإطارات مثل مدة الظهور والتأثيرات الخاصة بعملية التنقل و تحركات الأشكال. 
  2.   إمكانية تصدير العرض بصيغ مختلفة مثل الفيديو مما يسهل عرضها في أي مكان. 
  3.   سهولة إضافة كافة النصوص والجداول والبيانات من برامج أوفيس الأخرى. 

صورة توضح بعض منتجات باور بوينت 
تحميل برنامج مايكروسفت الاوفيسoffice2021 برابط مباشر من ميدا فاير مفعل مدة الحياة
 

 4. Microsoft Access: 
 يستخدم هذا البرنامج للتعامل مع أكثر الأشياء مللا" وتعبا" ألا وهي قواعد البيانات. عبر هذا البرنامج سوف تتمكن من التعامل مع قواعد البيانات باحترافية عالية وبسهولة كبيرة.

 مميزات البرنامج:
  1.  السهولة الكبيرة في إنشاء كافة القوائم والتعامل معها بكل سلاسة. 
  2.   إمكانية العودة والتعديل على القوائم في أوقات الحاجة. 
  3.  إمكانية الاستفادة من قواعد البيانات التي يتم صنعها بواسطة هذا البرنامج في بعض التطبيقات البرمجية الأخرى مثل SQL , Microsoft visual basic.

 لقد شرحنا إلى الآن البرامج الرئيسية من حزمة الأوفيس الكاملة و أهم 4 برامج موجودة فيها مع شرح مميزاتها.


صورة توضح قواعد معطيات مكتوبة ببرنامج أكسيس.
تحميل برنامج مايكروسفت الاوفيسoffice2021 برابط مباشر من ميدا فاير مفعل مدة الحياة


 5. Microsoft Infopath:
 يستخدم هذا البرنامج بشكل أساسي لتجميع بيانات أعمال المستخدمين. وهو برنامج إحصائي يستخدم في المؤسسات بهدف تسهيل عملية جمع البيانات ومعالجتها من قبل إدارة الشركة. 

 6. Microsoft SharePoint:
 يشبه عمل هذا البرنامج عمل برنامج share على الهاتف حيث يستخدم للربط بين مكاتب الشركة الواحدة بشكل يسهل تبادل الملفات وتنسيقها والتعديل عليها. 

 7. Microsoft project:
 هذا البرنامج مخصص لوضع الجداول الزمنية للأعمال والمشاريع المراد تنفيذها. يمكنك من خلاله تحديد المدة التي يتطلبها تنفيذ الأعمال بما في ذلك احتساب الأعطال و أيام العطل مع مراعاة الترابط و تتابع العمليات. 

 8. Microsoft publish:
 يستخدم لصناعة البروشورات وبطاقات الدعوة لحفلات الزفاف والاجتماعات المختلفة. يحوي البرنامج على قوالب جاهزة يمكن التعديل عليها بكل سهولة وطباعتها بشكل سريع وبدقة عالية. 

 9. Microsoft Outlook:
 الهدف الرئيسي لهذا البرنامج هو تنظيم وإدارة عمل خدمات البريد الالكتروني. 

 10. Microsoft OneNote:
 إذا انت بتحب تلخبط يمين يسار وانت عم تشتغل وتشخبر وتكتب شروي غروي وتعمل اشارات واسهم متل انفجارات القنابل، فهالبرنامج هو دواك. يمكن عبر هذا البرنامج من الكتابة العادية والكتابة عبر الرسم الحر بالاضافة الى وضع الصور بأي طريقة تريدها ورسم الاشكال الحرة. 

 11. Microsoft Vision:
 يتميز البرنامج بالقدرة العالية على تشكيل المخططات بكافة أنواعها مما يساهم في تحويل المعطيات العشوائية الغير منظمة والغير مفهومة إلى رسومات بيانية ملونة واضحة.  

الآن قمنا بشرح كافة البرامج في حزمة الأوفيس الكاملة و أهم 4 برامج موجودة فيها مع شرح مميزاتها.

 ● ماهو الفرق بين الإصدارات المختلفة لحزمة Microsoft office؟ 

يازلمي صار نازل مية أصدار للحزم وكل إصدار بيشبه التاني وأنا ضايع بيناتهم. شو بدي أعمل؟

 طول بالك ياعزيزي. إن شركة مايكروسوفت وحرصا" منها على تصحيح كافة الأخطاء والمشاكل التي تظهر عند استخدام الناس للحزمة، فإنها تداوم على صنع تحديثات بشكل دوري.

 أما بالنسبة للإصدارات الجديدة فعلى الرغم من التشابه الواضح بين معظم الإصدارات إلا أن الغير ظاهر هو التحسينات البرمجية التي تطال كافة الجوانب في هذه الحزمة. 

 لذلك فإنه من الأفضل أن تتابع التحديثات والإصدارات الجديدة لحزمة الأوفيس بشكل دائم.

 ملاحظة هامة:
 على الرغم من أن الأصدارات تتشابه بشكل عام إلا أن التغييرات البرمجية التي تحدث تزيد من المتطلبات الضرورية لعمل البرامج.

 لذلك إذا كانت مواصفات جهازك عادية فإنه يفضل أن تعمل على نسخة 2007 أو 2010 حيث تتمتع هاتان النسختان بأداء جيد ومتطلبات مقبولة. 


 أخيرا"
طبعا" أكيد يكون في ناس غير مقتنعة وهالشي عادي لأن البشر الهم طرق تفكير كتيرة ومختلفة.

الأكيد أنه لايوجد أحد في العالم قادر على إجبارك على تعلم واستخدام حزمةMicrosoft Office. لكن دعني أوضح لك أمرين: 

 خلال الخمس سنوات القادمة فإن شركة مايكروسوفت سوف تبقى مسيطرة على عالم برمجيات الكمبيوتر وخاصة حزمة البرامج المكتبية.

 الشركة ومنذ تأسيسها تعتمد على شراء أي شركة أخرى منافسة لها. ولعل هذا التفكير الغير تقليدي والخارج عن المألوف هو السبب الرئيسي في دوام سيطرة شركة المايكروسوفت في عالم البرمجيات الصعب والمتحول دائما". 

  خلال الخمس سنوات القادمة على الأقل سوف تبقى الشركات حول العالم تستخدم حزمة برامج أوفيس على اعتبار أنها من إنتاج أكبر وأهم شركة برمجيات في العالم.

 وعلى ضوء ذلك الأمرين أتمنى أن تفهم مدى أهمية هذه حزمة الأوفيس الكاملة مع تحميل النسخة المدفوعة و اهم 4 برامج موجودة فيها مع شرح مميزاتها. الى هنا ننهي مقالنا والذي كان بعنوان.

 تحميل برنامج مايكروسفت الاوفيس عربيoffice2022 برابط مباشر.

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم
    تم تحميل مجموعة اوفيس ولكنه يطلب الرقم السري فهل هناك حل للمشكلة
    جزاكم الله خيراً

    ردحذف
  2. هو في ايه دي رابع مرة بحاول أنزله و بقول Failed Network error

    ردحذف

إرسال تعليق